وفد عن حماس برئاسة مشعل سيقدم رد الحركة على ورقة المصالحة المصرية يوم الاثنين المقبل

وفد عن حماس برئاسة مشعل سيقدم رد الحركة على ورقة المصالحة المصرية يوم الاثنين المقبل

أكدت حركة حماس أن ردها على الورقة المصرية الخاصة بالجولة القادمة من الحوار الوطني الفلسطيني والمصالحة الفلسطينية سيكون يوم "الاثنين" القادم.

وقال فوزى برهوم، المتحدث باسم حركة حماس في تصريح صحفى اليوم" إن وفدا من حركة حماس من الداخل والخارج سيزور القاهرة يوم "الأحد "القادم برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وأن يوم الاثنين سيكون هناك لقاء مع الوزير عمر سليمان لإبلاغ الرد على الورقة المصرية.

وأوضح برهوم أن هذه الزيارة تعتبر رسالة جدية تعكس مدى اهتمامها بإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية وإنجاح الحوار, مشيراً إلى أنه سيتم نقاش الورقة المصرية التى تضم المقترحات التى طرحتها مصر على حركتي فتح وحماس من أجل إنهاء الانقسام.

وبين أن لدى حماس ردودا وملاحظات، وستتناول أفكارا وستناقش المقترحات وستتعامل بإيجابية مع الورقة المصرية من أجل الوحدة والمصالحة.

وشدد علي أن حماس تعاملت بجدية مع الورقة المصرية وبنودها بما يضمن تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.. مؤكدا أن حماس حريصة على أن تنجح مصر فى المصالحة.

وحول جلسة الحوار الشاملة.. قال المتحدث باسم حركة حماس "إن مصر بعد أن تتلقى الردود على الورقة من الفصائل الفلسطينية ستدعو إلى جولة الحوار الشاملة".