«ذي غارديان»: اعتقال رجل أمن من حماس يشتبه في تورطه في اغتيال المبحوح ؛ وحماس تكشف هوية فلسطينيين اعتقلا على نفس الخلفية

«ذي غارديان»: اعتقال رجل أمن من حماس يشتبه في تورطه في اغتيال المبحوح ؛ وحماس تكشف هوية فلسطينيين اعتقلا على نفس الخلفية

قالت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية أن أحد رجال الأمن التابعين لحركة حماس اعتقل في سوريا بشبهة تورطه في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي، وبالمقابل كشفت حركة حماس عن هوية المعتقلين الفلسطينيين في دبي بشبهة المساعدة في عملية الاغتيال.

ولم تورد الصحيفة تفاصل حول اعتقال رجل الأمن التابع لحماس، في حين كشف قيادي بارز في حركة حماس لصحيفة «الحياة» اللندنية هوية الفلسطينييْن اللذين تحقق سلطات دبي معهما على خلفية الاشتباه في تورطهما في اغتيال المبحوح. وقال انهما يعملان في الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

واتهم القيادي شخصيات نافذة في السلطة الفلسطينية في رام الله وشخصية مركزية في حركة «فتح» بالضلوع في قتل المبحوح.

وقال القيادي في حركة حماس إن الفلسطينييْن كانا غادرا غزة قبل نحو 3 أعوام وأنهما حصلا على إقامة في دبي بصفتهما موظفيْن في مؤسسة عقارية تابعة لشخصية مركزية في حركة فتح. واضاف ان الفلسطينيين وفرا دعماً امدادياً لوجستياً للمجموعة التابعة لموساد التي شاركت في التصفية على حد اقوال القيادي الحمساوي.


#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية