الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يناشد حزب الله بأن تتصدر الأسيرات قائمة الأسرى

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يناشد حزب الله بأن تتصدر الأسيرات قائمة الأسرى


وجّه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة نابلس مذكّرة إلى أمين عام حزب الله الشيخ حسن نصر الله حول قضية الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

وجاء في المذكرة التي أرسل الاتحاد العام نسخة منها إلى "عرب48" بأن العدوان الإسرائيلي غير المسبوق طال جميع قطاعات الشعب الفلسطيني وفي القلب منها المرأة الفلسطينية ذات الباع الطويل والتاريخي في النضال الوطني .

وأشارت المذكرة إلى أن عدد الشهيدات وصل الى اكثر من 200 شهيدة كما يوجد حاليا 75 أسيرة في سجون الاحتلال حيث يتعرضن لابشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي موضحة بان الهبات المتتالية التي تقوم بها الأسيرات دليل على وحشية الاحتلال وإجراءاته التي تمارس بحق الأسيرات دون أن يشفع لهن مرض أو أمومة أو حتى طفولة .

وقال الاتحاد في مذكرته بأنه يتوجه إلى "سماحة السيد حسن نصر الله " ويناشده بأن تتصدر الأسيرات قائمة الأسرى المقدمة من حزب الله الذي ينظر الشعب الفلسطيني إليه بكل التقدير والاحترام لمواقفه الوطنية المشرفة التي ملأت بمبدئيتها واستقامتها القلوب والعقول .

وشدد الاتحاد على ضرورة أن تتصدر الأسيرات قائمة الأسرى خاصة الأسيرات القاصرات والمريضات والحوامل والذي يصر الاحتلال على ولادتهن والقيود بأيديهنّ إمعانا بتعذيبهن