الفصائل الفلسطينية تعلن التوصل إلى اتفاق نهائي حول وثيقة الوفاق الوطني

الفصائل الفلسطينية تعلن التوصل إلى اتفاق نهائي حول وثيقة الوفاق الوطني

أعلنت الفصائل الفلسطينية اليوم الثلاثاء انه تم التوصل الى اتفاق نهائي حول وثيقة الوفاق الوطني بعد جولة من الحوار استمرت حوالي عشرة ايام في مدينة غزة .

وقال صالح زيدان، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، لعرب 48 "انه تم الاتفاق على كافة بنود الوثيقة وتم التوقيع الأولي عليها من كل المشاركين من القوى الوطنية والإسلامية وممثل الرئيس محمود عباس وممثل المجلس التشريعي ومن قبل الشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني".

وأضاف "أنه سيتم عرض الاتفاق النهائي على الرئيس عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية مساء اليوم للتوقيع عليها ومن ثم سيتم الإعلان عن التوصل إلى اتفاق حول وثيقة الأسري في مؤتمر صحفي مساء اليوم" .

و أعلن انه تم الوصول الى صيغ توفيقية حول كافة النقاط الخلافية موضحا انه لا داع الآن وبعد التوصل الى اتفاق نهائي لإجراء استفتاء حول وثيقة الأسرى.

وأعلن الدكتور عزيز دويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، في تصريح له توصل الفصائل الفلسطينية المتحاورة في قطاع غزة لاتفاق حول وثيقة الأسرى.

وقال دويك إنه لا توجد أي خلافات، وان الاتفاق النهائي بالمسودة الرئيسية سيعرض مساء اليوم على الرئيس محمود عباس، ثم يعلن بشكل رسمي على وسائل الإعلام .

ويأتي الإعلان عن هذا الاتفاق في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية توترا شديدا خاصة مع حالة الترقب التي تعيشها في ظل التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم واسع على قطاع غزة لاستعادة الجندي الإسرائيلي المخطوف .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018