حماس تعرب عن استعدادها الفوري لبدء الحوار حول تشكيل حكومة وحدة..

حماس تعرب عن استعدادها الفوري لبدء الحوار حول تشكيل حكومة وحدة..

أعربت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) السبت عن استعدادها "الفوري" للجلوس الى طاولة الحوار لتشكيل حكومة وحدة وطنية وذلك تعليقا على دعوة رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الى وقف كل "اشكال الصدام الداخلي".
وقال المتحدث باسم حماس اسماعيل رضوان في مؤتمر صحافي عقده في غزة "نؤكد استعدادنا الفوري للجلوس الى طاولة الحوار الوطني لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية على اساس وثيقة الوفاق الوطني بمشاركة كل الاطياف السياسية".
وطالب رضوان الجميع ب"تحمل مسؤولياتهم الوطنية وتغليب المصالح العامة واستجابة دعوة رئيس الوزراء لوقف كل مظاهر الاحتقان والتوتر والحملات الاعلامية والعودة الى طاولة الحوار".
واشاد بدعوة رئيس الوزراء وقال "استجابة لهذه الدعوة نؤكد وقف كل الردود على كل الاستفزازات الميدانية والاعلامية من طرف واحد وندعو ابناء حركة حماس الى ضبط النفس والتحلي بالصبر".
وفي عمان اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت عقب محادثاته مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان ان هناك صعوبة في عقد لقاء مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية في عمان في "المستقبل القريب".
الا انه اعلن ان الحوار الفلسطيني-الفلسطيني "سينطلق في غزة من خلال لجنة المتابعة" مضيفا "أعتقد أنه سيبدأ غدا ولمدة إسبوعين".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018