رئيس البرلمان الأوروبي يصل قطاع غزة للاطلاع على فظائع الحرب..

رئيس البرلمان الأوروبي يصل قطاع غزة للاطلاع على فظائع الحرب..

أوضح هانس غرت رئيس البرلمان الأوروبي، ورئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية انه جاء لزيارة قطاع غزة من اجل التعرف على ما حدث في القطاع خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة مؤكدا انه لن يلتقي قيادات من حركة حماس أو من الحكومة الفلسطينية التي تحكم غزة.

وقال هانس الذي وصل القطاع عبر معبر رفح "نريد من زيارتنا دعم المسيرة السلمية في حال كان المجتمع الدولي جاهز لتحمل مسؤولياته".

وأكد هانس أنهم سيقومون بجمع المعلومات عما حدث في غزة بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين موضحا أنهم سيزورون بعض المشافى فى غزة، كما سيزورون بلدة سديروت التي تتعرض لقصف الصواريخ الفلسطينية، ومن ثم سيتوجه الوفد إلى رام الله لمناقشة قضايا سياسية مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ورئيس السلطة محمود عباس الذي "ندعمه بشكل كامل"، على حد قوله.

على صعيد قريب أكد رئيس البرلمان الأوربي أن الخسارة الاقتصادية التي تعرضت لها غزة بحاجة الى معالجة سريعة للمساعدة في إيواء المواطنين الفلسطينيين الذين فقدوا المأوى والمعونة . وأضاف :" الجميع معني بوجود حالة من الهدوء والسلام في المنطقة حتى يأمن الجميع بحياة كريمة بعيداً عن الخوف والدمار.

من جهة أخرى استقبلت مجموعة الوادية الاقتصادية الوفد البرلمانى الأوربي، وذكر الدكتور ياسر الوادية الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل أن الوفد جاء للاطلاع على حجم الدمار الذي أصاب المجموعة خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وأكد الوادية أن وفدا من أعضاء مجلس إدارة المجموعة كان في استقبال الوفد الأوربي وأطلعهم على حجم الدمار الذي أصاب جميع فروع المجموعة من مصانع وشركات تقدم خدمات غذائية واستهلاكية، مضيفا: "حجم الخسائر الذي فاق 22 مليون دولار يؤكد بربرية الاحتلال، وهو ما أدانه الوفد الأوربي وفق الوادية واعتبره خسارة كبيرة تضر بالاقتصاد الفلسطيني ويفاقم معاناة الفلسطينيين.

وأشار الوادية إلى أن المجموعة استقبلت أيضا وفد برلمانيا مصريا ضم السيد محمد أبو العنين رئيس اللجنة الصناعية في البرلمان وعبر عن مدى صدمته من الدمار الذي لحق بالمجموعة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018