عريقات:من المفترض ان يحمل باول للفلسطينيين موافقة شارون على "خارطة الطريق"

عريقات:من المفترض ان يحمل باول للفلسطينيين موافقة شارون على "خارطة الطريق"

قال وزير شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية، د. صائب عريقات ان "السلطة الفلسطينية تتوقع من باول ان يحمل للفلسطينيين جوابا من الحكومة الاسرائيلية بشأن موقفها من خريطة الطريق".

واعتبر انه من المفترض ان يحمل باول معه موافقة حكومة شارون على الخطة بما يسمح بوضع آليات للتنفيذ وجداول زمنية ومراقبين دوليين لتنفيذ الالتزامات المتبادلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بصورة متوازية.

واكد عريقات على ضرورة ان يعلن باول بنفسه عن الرفض الاسرائيلي في حال امتناعها عن الموافقة وان يحملها مسؤولية العواقب الناجمة عن هذا الرفض..مشيرا الى ان اللجنة الرباعية الدولية التي وضعت خريطة الطريق امام امتحان حقيقي ازاء رفض اسرائيل اعلان موافقتها على الخريطة.

وحول الملاحظات التي اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية شارون بأنه سيناقشها مع الرئيس الأمريكي جورج بوش حول خريطة الطريق قال عريقات ان "الهدف من ورائها هو اضاعة الوقت"واستغلال هذا لتصعيد اجراءاتها وجرائمها على الارض ضد الفلسطينيين.

واضاف " ان المطلوب من اللجنة في الوقت الحالي هو إبلاغ العالم اجمع ما هو رد إسرائيل على خارطة الطريق "، متسائلا " ماذا سيكون رد هذه اللجنة فيما لو كان الطرف الفلسطيني هو الذي رفضها ، او لم يعلن رده عليها .