31/10/2010 - 11:02

هنية: لا وجود لمصطلح الحرب الاهلية في القاموس الفلسطيني

ويقول: "اطمئن الشعب الفلسطيني كله ان هذه الاحداث بالامكان ان نتغلب عليها ووقعت احداث مثلها في السابق وتغلبنا عليها ونحن حريصون جدا على ننهي كل الازمات الموجودة في الساحة الفلسطينية

هنية: لا وجود لمصطلح الحرب الاهلية في القاموس الفلسطيني
اكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم الثلاثاء انه لا وجود لمصطلح الحرب الاهلية في القاموس الفلسطيني مؤكدا ضرورة العمل لانهاء الازمات في الساحة الفلسطينية.

وقال هنية ردا على اسئلة لوكالة الصحافة الفرنسية قبل بدء اجتماع لجنة المتابعة العليا للفصائل الوطنية والاسلامية بحضوره في مقر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في غزة "لا وجود لمصطلح الحرب الاهلية في القاموس الفلسطيني".

واضاف "اطمئن الشعب الفلسطيني كله ان هذه الاحداث بالامكان ان نتغلب عليها ووقعت احداث مثلها في السابق وتغلبنا عليها".

واكد هنية "نحن حريصون جدا على ننهي كل الازمات الموجودة في الساحة الفلسطينية (...) وبالجهد الوطني المشترك سنؤمن حياة امنة لكل مواطن فلسطيني".

وكان هنية يرد على سؤال حول الحوادث التي وقعت الاثنين واسفرت عن مقتل موظف اردني واصابة تسعة فلسطينين اخرين في اشتباكات مسلحة بين افراد من القوة الامنية الخاصة التي شكلها وزير الداخلية وافراد من الشرطة والامن الوقائي بغزة.

واوضح هنية ان الهدف من اجتماع لجنة المتابعة للفصائل هو "التشاور وتبادل وجهات النظر والبحث في كل السبل التي تؤمن وحدة وطنية حقيقية على الارض الفلسطينية وطيفية مواجهة المخاطر والتحديات".

وتابع ان الاجتماع سيبحث في "العمل المشترك بين الفصائل والحكومة والسلطة لكسر الحصار تالظالم وتخفيف المعاناة على شعبنا".

واكد ان الشعب الفلسطيني "رغم احداث كثيرة مؤلمة موحد وامامه خطر حقيقي هو خطر الاحتلال" الاسرائيلي.

التعليقات