لجنة مسيرة العودة تؤجل موعد مسيرات النكسة

لجنة مسيرة العودة تؤجل موعد مسيرات النكسة

أرجأت لجنة مسيرة العودة، المظاهرات التي كانت مقررة في ذكرى النكسة، يوم غد السبت، بعد أن قررت السلطات اللبنانية منعها.

وقالت اللجنة في بيان عممته على وسائل الإعلام: بعد مداولات لجنة مسيرة العودة لبنان ولجنة التنسيق والمتابعة لحملة حق العودة تقرر تأجيل موعد التظاهرة والمسيرة الشعبية التي كانت مقررة الى الحدود اللبنانية الفلسطينية، بمناسبة ذكرى النكسة ضمن فعاليات مسيرة العودة في الخامس من حزيران الجاري، بعد أن قررت السلطات الرسمية الامنية اللبنانية منع أي تحرك في المنطقة الحدودية بهذه المناسبة.
ودعت اللجنة أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان الى إحياء هذه المناسبة الاليمة، ضمن فعاليات التأكيد على حق العودة عبر إقامة تجمعات شعبية حاشدة داخل مخيماتهم تأكيداً على حقهم في التحرك لتحقيق العودة الى أرضهم وديارهم في فلسطين، مؤكدين رفضهم المؤامرات ومشاريع التوطين.
3 وأكد البيان أن حق الفلسطينيين بالعودة حق لا عودة عنه، مؤكدين على حقهم بالتحرك في كل مكان لمواصلة كفاحهم الوطني المشروع للعودة الى وطنهم فلسطين، لا سيما التحركات الجماهيرية والشعبية الى حدود فلسطين المحتلة وكافة اشكال العمل والتحرك، والاستفادة من الفرص والمناسبات الوطنية المرتبطة بتاريخهم الوطني والنضالي.
وطالب الجهات والسلطات المعنية بتسهيل وتأمين تحركنا، وتمكيننا من حرية التعبير عن عدالة قضيتنا، التزاماً بروابط الاخوة مع الشعب اللبناني الداعم لحقوقنا الوطنية المشروعة. مؤكدا على على إستمرار التحرك حتى تحقيق حقوق شعبنا المشروعة وفي مقدمها حق العودة ورفض التوطين.


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018