وقفة احتجاجية ومؤتمر صحفي في خيمة الاعتصام في سلوان غدا

وقفة احتجاجية ومؤتمر صحفي في خيمة الاعتصام في سلوان غدا

 وقفة احتجاجية ومؤتمر صحفي في خيمة الاعتصام في سلوان غدا

   

دعت لجنة حي البستان بسلوان بالتعاون مع اللجان الشعبية والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات سلوان جنوب الأقصى المبارك، إلى وقفة احتجاجية ومؤتمر صحفي في خيمة الاعتصام بحي البستان يوم غدٍ الخميس بالتزامن مع عقد الكنيست الإسرائيلية جلسة خاصة لبحث آليات وطرق تنفيذ هدم حي البستان.


وذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن لجنة حي البستان والقوى واللجان الشعبية كافة، طالبت الشرفاء بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستكون في الساعة الحادية عشرة صباحا، يتلوها مؤتمر صحفي في الساعة الثانية عشرة ظهرا.


وشددت اللجنة والقوى الوطنية والإسلامية على ضرورة الحضور والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية والمؤتمر الصحفي، ردا على المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى هدم حي البستان بأكمله وتشريد سكانه.


وأكدت أن المؤتمر يأتي في وقت تشتد فيه الهجمة الإسرائيلية على مدينة القدس عامة، وبلدة سلوان خاصة، حيث تنوي السلطات الإسرائيلية هدم حي البستان لتنفيذ مخطط ما يسمى 'حديقة الملك'، وربطها مع البؤرة الاستيطانية المسماة 'مدينة داوود' في حي وادي حلوة، وتهويد منطقة القصور الأموية وإقامة الحفلات الغنائية الراقصة بملاصقة المسجد الأقصى، إضافة إلى مصادرة جزء جديد من مقبرة باب الرحمة الإسلامية مؤخرا؛ لإقامة المخططات الاستيطانية حول البلدة القديمة.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018