طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعا لحماس شمالي القطاع

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعا لحماس شمالي القطاع


أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طيران الاحتلال قصف الليلة(الخميس) موقعا في شمالي قطاع غزة، زعم أنه يستخدم مركزا للنشاط "الإرهابي" فيما قالت مصادر فلسطينية إن الموقع هو معسكر تدريبات لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. وزعم الاحتلال أن القصف جاء ردا على إطلاق صواريخ غراد من قطاع غزة باتجاه المجلس الإقليمي "سدوت نيجف" في النقب جنوبي إسرائيل.


وأشار موقع "يديعوت أحرونوت" إلى أن الصاروخ الذي أطلق من غزة قد سقط في منطقة مفتوحة ، وأنه تم إطلاق صفارات الإنذار ، ومع ذلك لم يتمكن الجيش الإسرائيلي من تحديد مكان سقوط الصاروخ، واكتفى ناطق عسكري بالقول إن إسرائيل تعتبر حركة حماس الجهة المسؤولة عن عمليات القصف.


ولفت الموقع إلى أن الأيام الأخيرة شهدت سقوط عدة قذائف صاروخية، أطلقتها جهات فلسطينية باتجاه إسرائيل لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات . مع ذلك أشار الموقع إلى أن الاثنين الماضي شهد إطلاق عشرات الصواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل، قام بإطلاقها ناشطون من حماس ومن الجهاد الإسلامي ردا على القصف الإسرائيلي الذي أوقع إصابات خطيرة باثنين من المواطنين الفلسطينيين. ونقل الموقع عن المجلس الإقليمي "أشكول" قوله إن عدد القذائف التي أطلقت يوم الاثنين الماضي بلغ 55 قذيفة.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018