"الشاباك" يسمح بالنشر عن اعتقال مجموعة تابعة لحماس بينهم مواطن من كفر برا

"الشاباك" يسمح بالنشر عن اعتقال مجموعة تابعة لحماس بينهم مواطن من كفر برا

سُمح اليوم الأربعاء بالنشر عن قيام جهاز "الشاباك" بالتعاون مع الجيش الاسرائيلي باعتقال خلية عسكرية تابعة لحركة حماس من سكان مدينة قلقيلية، كانت تستعد لتنفيذ عمليات ضد أهداف اسرائيلية وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" ظهر اليوم.

وأشار الموقع إلى أنه جرى اعتقال أفراد هذه الخلية خلال الشهور الماضية، وقد اعترف أفرادها بأنهم خططوا لتنفيذ عمليات مختلفة ضد اهداف اسرائيلية، من بينها زرع عبوات ناسفة وعمليات اطلاق نار، حيث باشروا بتصنيع المواد المتفجرة مستعينين ببعض مواد المبيدات الزراعية وقد نجحوا في ذلك، كذلك باشروا بالبحث عن سلاح لشرائه مستفيدين من قدرة أحد أفراد المجموعة الدخول والخروج من اسرائيل كونه يحمل الجنسية الاسرائيلية.

وأضاف موقع صحيفة "معاريف" أن كافة أفراد الخلية العسكرية من سكان مدينة قلقيلية باستثناء عنصر يحمل الجنسية الاسرائيلية وهو يسكن في كفر برا في المثلث وقلقيلية في الضفة الغربية تباعًا.

كما أورد تقرير "الشاباك" أن المعتقل الذي يحمل الهوية الإسرائيلية هو خالد جمال محمد داوود (21 عامًا)، أما سائر أفراد المجموعة فهم: عبد الحق مازن يوسف شريم (23  عاما)، عبد الرحمن مازن يوسف شريم (23 عاما)، نمر محمد نمر عطا (24 عاما)، خالد بكري ابراهيم أبو عمرة (37 عاما)، ابيّ عبد الرحمن هاشم صالح (24 عاما)، صالح مصطفى اسعد داوود (30 عاما).

وكانت سلطات الأمن الاسرائيلية قد أعتقلت خالد داوود، وهو من كفر برا ويحكل الهوية الاسرائيلية، في شهر تشرين ثاني الماضي ووجهت له تهما أمنية لم تستطع اثباتها ففرضت عليه الاعتقال الاداري، وبعد اعتقال المجموعة ألغت الاعتقال الاداري المفروض عليه وحولته الى الاجراءات العادية التي تفرض في مثل هذه الحالات.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية