حماس: عناصر أمنية مصرية متورطة في اختطاف الفلسطينيين الأربعة

حماس: عناصر أمنية مصرية متورطة في اختطاف الفلسطينيين الأربعة

أكد مصدر مطلع في حركة حماس، مساء اليوم الخميس، أن المعلومات المتوفرة لدى الحركة تشير إلى أن عناصر أمنية مصرية متورطة في عملية خطف الشبان الأربعة من حافلة المرحلين أمس الأربعاء، وفقا لموقع "الرسالة نت".

ونفى المصدر ما ورد على لسان مصدر مصري مجهول حول مسؤولية تنظيم "أنصار بيت المقدس" اختطاف أربعة فلسطينيين وإجراء حماس مفاوضات مع هذا التنظيم.

واختطف مسلحون مجهولون مساء أمس أربعة شبان بعد استهداف حافلة تقل مُرحلين فلسطينيين من معبر رفح صوب مطار القاهرة وإطلاق النار نحوها.

من جانبه، قال موقع "واللا" الالكتروني، اليوم، إن المخابرات المصرية اختطفت الفلسطينيين الأربعة وهم مقاتلون في وحدة الكوماندوز التابعة لكتائب القسام، الذراع العسكري لحماس، وأنهم كانوا في طريقهم إلى إيران لتلقي تدريبات.

وقال بيان لحركة حماس في وقت سابق اليوم، إنه "فور وقوع الحادث جرت الاتصالات مع الجهات الأمنية المصرية ليتحمّلوا مسؤولياتهم في إعادة هؤلاء المواطنين سالمين إلى بلادهم، لاسيما وأنهم عبروا المعبر بموافقة الجهات الأمنية المصرية التي كانت بوسعها ردَّهم وعدم تمكينهم من العبور".

وأضاف البيان أنه "تأتي خطورة الحادث كونه ولأول مرة يكسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية، بحيث يبدو أنه انقلابٌ أمني وخروجٌ على التقاليد، الأمر الذي يستدعي سرعة ضبط هذه العناصر وإعادة المختطفين، حتى لا يؤثر ذلك على العلاقات الفلسطينية المصرية في الوقت الذي يسعى فيه الطرفان إلى توطيد هذه العلاقة".

وقال حماس "إننا وحرصاً منا على استمرار العلاقات الإيجابية سنستمر في الاتصالات ومتابعة التطورات مع الجهات الرسمية المصرية لتدارك الأمر وإعادة المخطوفين علماً بأن الحركة أبلغت هذه الجهات الأمنية بالمعلومات المتوفرة لديها حول عملية الاختطاف".