15/09/2015 - 18:56

مبعوث الأمم المتحدة يحذر من المواجهات في القدس

مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط يحذر اليوم، الثلاثاء، من أن المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين في الحرم المقدسي قد تشعل أعمال عنف في المنطقة

مبعوث الأمم المتحدة يحذر من المواجهات في القدس

حذر مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، الثلاثاء، من أن المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين في الحرم المقدسي قد تشعل أعمال عنف في المنطقة.

وقال منسق الأمم المتحدة، نيكولاي ملادينوف، أمام مجلس الأمن الدولي "فيما يواجه الشرق الأوسط دوامة مفرغة من الإرهاب والتطرف، فإن مثل هذه الاستفزازات الخطيرة يمكن أن تشعل أعمال عنف تتجاوز جدران المدينة القديمة في القدس".
ودعا ملادينوف إلى الحفاظ على الوضع القائم التاريخي" الذي يتيح زيارة اليهود للموقع من دون ممارسة الصلاة.

وكان قد أصيب 26 فلسطينيا، اليوم الثلاثاء، نقل اثنان منهم الى إلمستشفى، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، في حين أصيب خمسة من عناصر قوات الاحتلال، وأعلن عن اعتقال 4 فلسطينيين.

من جهته وصف السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، الوضع بأنه "بالغ الخطورة" متهما "متطرفين في الجانب الإسرائيلي بالسعي إلى فرض وجود يهودي" في الموقع.

وحذر منصور من أن مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى مواجهة دينية "تخلف تداعيات على كل أنحاء الشرق الأوسط ومناطق أخرى".

وقال للصحافيين إن "المواجهة الدينية هي ما يتمناه" تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف الذي يسيطر على مناطق شاسعة في العراق وسورية".

يشار إلى أن الأمم المتحدة ستعقد اجتماعا للجنة الرباعية حول الشرق الأوسط في 30 أيلول/سبتمبر على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

التعليقات