إصابات بالرصاص الحي والمطاطي شمال الخليل

إصابات بالرصاص الحي والمطاطي شمال الخليل

أصيب العشرات من الفلسطينيين، اليوم السبت، في مدينة حلحول شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الأخيرة الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز السام والمسيل للدموع،

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه استطاعت نقل 12 شخصًا، أصيبوا بالرصاص الحي في مناطق مختلفة من أجسادهم، إلى مستشفيات مدينة الخليل، وإن جميع المصابين حالتهم مستقرة وليس بينهم أي إصابات خطرة.

وأصيب العشرات من المواطنين، بينهم طفل، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة الحواور ببلدة حلحول شمال الخليل.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع صوب المواطنين في منطقة الحواور، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفل أصيب بقدمه، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانيا.

وفي ذات المنطقة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد حسين حنيحن، وعلاء زياد الحطبة، كما اقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين ما تسبب بحالة رعب لدى الأطفال.