القدس: الاحتلال يهدم 4 منازل في العيزرية

القدس: الاحتلال يهدم 4 منازل في العيزرية

هدمت جرافات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 4 مساكن فلسطينية، قرب بلدة العيزرية، شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقال عطا الله جهالين، الناشط في "المقاومة الشعبية" وهي تجمعات شعبية تتصدى، بالوسائل السلمية للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، إن "قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت، منطقة جبل البابا قرب العيزرية، وهدمت 4 مساكن مبنية من ألواح الصفيح، بحجة البناء بدون ترخيص في مناطق مصنفة (ج) حسب اتفاق أوسلو".

وأضاف أن "الهدم ترك العائلات الفلسطينية التي تسكن هذه المنازل بدون مأوى وسط أجواء الشتاء والبرد القارس".

وقال جهالين، إن "إسرائيل تسعى إلى تهجير السكان، من الموقع بهدف السيطرة عليه لصالح مشاريع استيطانية". وتسكن نحو 50 عائلة فلسطينية، في منطقة "جبل البابا"، التي تقع في الموقع المسمى إسرائيليا "E1"، المشمول في خطط استيطانية.

وتهدف "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال من وراء هذه المخططات الاستيطانية المقترحة، إلى نقل البدو من مساكنهم في المنطقة "E1"، لربط مستوطنات القدس الشرقية بمستوطنة "معالية أدوميم"، المقامة على أراضي بلدة "العيزرية"، ومستوطنات البحر الميت.

وتعمل الحكومة الإسرائيلية على بناء مستوطنات في المنطقة " E1"، الواقعة في الضفة الغربية، وتبلغ مساحتها 12 كيلو مترا مربعا، وتضم مستوطنة "معاليه أودوميم" كبرى المستوطنات، والتي يسكنها حوالي 40 ألف مستوطن.

ويهدف المشروع لتفريغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني، كجزء من مشروع لفصل جنوبي الضفة عن وسطها، بالإضافة إلى السيطرة على آلاف الدونمات من أراضي الأغوار الممتدة شرقي الضفة الغربية.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية