عشرات الإصابات بالرصاص والغاز بمواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

عشرات الإصابات بالرصاص والغاز بمواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

أصيب عصر اليوم الجمعة، شابان في بداية العشرينيات من عمرهما، بالرصاص الحي في الرجل خلال تجدد المواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في بلدة قباطية المحاصرة جنوب جنين.

وقال مصدر أمني لوكالة "وفا" إن المواجهات تتركز على المدخل الشمالي للبلدة، بمحاذاة سوق الخضار المركزي، وأن هناك إصابات عديدة بالاختناق نتيجة استخدام قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي وحالات الاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتحدثت مصادر محلية في البلدة أن قوات الاحتلال قطعت المياه عن ثماني عائلات تقيم داخل بناية سكنية مكونة من 4 طبقات.

وتواصل قوات الاحتلال فرض حصارا محكما على بلدة قباطية منذ استشهاد ثلاثة شبان منها نفذوا عملية طعن وإطلاق نار في القدس المحتلة أول من أمس الأربعاء ما أدى لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة أخرى.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وفي وقت سابق أصيب شابان بالرصاص الحي وعدد أخر بالرصاص المطاطي وحالات اختناق خلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم في قلقيلية.

كما أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية ضد الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال قرب السياج الفاصل في مناطق متفرقة شرق قطاع غزة. وأصيب مواطن بعيار ناري خلال مواجهات في محيط منطقة كارني شرق مدينة غزة.