اليابان تتبرع بـ28 مليون دولار للأنروا

اليابان تتبرع بـ28 مليون دولار للأنروا
طلاب فلسطينيون في مدرسة تابعة للأنروا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مساء أمس الجمعة، أنها تلقت تبرعا ماليا من اليابان بقيمة 28.4 مليون دولار، لدعم أنشطتها.

وقالت الوكالة الأممية، في بيان إن '17.7 مليون دولار من المنحة اليابانية ستخصص للبرامج والخدمات الأساسية التي تشمل التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية، فيما ستخصص 5.2 ملايين دولار لدعم عمليات الطوارئ في الأراضي الفلسطينية'.

وأشارت إلى أن 3.5 ملايين دولار من إجمالي المنحة، ستخصص لتدخلات الوكالة الطارئة في الاستجابة للأزمة الجارية في سورية، و2 مليون دولار للمساعدة في تمويل مشاريع في لبنان وسورية وقطاع غزة.

وذكرت أن 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني يقيمون في مناطق 'أونروا' الخمس، قطاع غزة والضفة الغربية وسورية ولبنان والأردن، بحاجة إلى مزيد من الدعم أكثر من أي وقت مضى من المجتمع الدولي، وخاصة في غزة وسورية، نظرًا للظروف الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة.

وتقول الوكالة الأممية إن التبرعات المالية من الدول المانحة، لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات، الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر، والاحتياجات الإنسانية، خصوصًا في غزة المحاصرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ 10 سنوات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018