حماس تنفي اتهامات إسرائيل لمدير تيكا التركية

حماس تنفي اتهامات إسرائيل لمدير تيكا التركية

نفت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، اتهامات وجهتها إسرائيل لمدير مؤسسة تركية في قطاع غزة بالعمل لصالحها.

وقال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، في بيان إن اتهامات إسرائيل لمؤسسة الإغاثة الإنسانية (تيكا) واعتقال مدير فرعها في غزة محمد مرتجى 'ملفقة ومفبركة'.

واعتبر برهوم أن 'استمرار استهداف إسرائيل للمؤسسات الدولية العاملة في قطاع غزة واعتقال مديريها وتلفيق التهم والأكاذيب لهم التي كان آخرها الاتهامات المفبركة لمؤسسة (تيكا) يأتي في إطار حملة إسرائيلية مسعورة لإحكام الحصار على القطاع والتضييق على سكانه'.

ورأى برهوم أن إسرائيل تعمل على 'محاولة إرهاب المؤسسات الدولية والخيرية وتخويفها لمنعها من تقديم أي خدمات للفقراء والأطفال وأصحاب البيوت المدمرة في غزة'.

وكانت إسرائيل أعلنت اليوم أنها اعتقلت الشهر الماضي مرتجى مدير فرع غزة التابع لجمعية 'تيكا' الخيرية التركية بتهمة التعاون منذ ثماني سنوات مع كتائب القسام الذراع العسكري لحماس، واستغلال سفره عن طريق إسرائيل بقصد الحصول على معلومات عسكرية لتحسين دقة صواريخها، إلى جانب تحويل أموال لصالح الحركة.

يعد هذا هو ثالث مسؤول في منظمات دولية تنشط في قطاع غزة، تعتقله إسرائيل بتهمة العمل لصالح حماس بعد أن كانت اعتقلت العام الماضي مسؤولين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير فرع منظمة (وورلد فيوجن) الخيرية.