إغلاق كامل لمنافذ غزة عقب اغتيال فقهاء

إغلاق كامل لمنافذ غزة عقب اغتيال فقهاء

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة صباح اليوم الأحد، عن فرض إغلاق كامل لكافة المنافذ المؤدية إلى قطاع غزة، وذلك حتى إشعار آخر، عقب اغتيال الأسير المحرر القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مازن فقهاء

وبحسب المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، فإن الإغلاق يشمل الساحل والحدود الجنوبية والشرقية والشمالية وحاجز بيت حانون "ايرز" شمال القطاع.

وعمدت الأجهزة الأمنية على تكثيف الإجراءات الأمنية على الحدود في كل الاتجاهات بدأ منذ وقوع جريمة اغتيال الأسير المحرر فقهاء مساء الجمعة الماضية.

وسيبدأ الإغلاق سيبدأ من اليوم وسيستمر حتى إشعار آخر.

وكانت الأجهزة الأمنية قالت في وقت سابق، إنها تتابع التحقيق بصورة مكثفة في جريمة اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء، والعمل من أجل كشف ملابسات الجريمة.

وقالت النيابة العامة في غزة، إنها باشرت مهامها فور وقوع حادثة اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء، مساء الجمعة، في مدينة غزة.

وأفاد النائب العام إسماعيل جبر بأن نيابته توجهت فور وقوع الحادث إلى مسرح الجريمة للمعاينة، وندب الطب الشرعي لتحديد سبب الاستشهاد.

وأشار إلى أنه جرى تكليف المباحث العامة بالبحث والتحري عن المجرمين القتلة، والأدلة الجنائية لتحديد نوع المقذوف والسلاح المستخدم في الجريمة.

وأكد جبر أن التحقيقات ما تزال جارية في القضية.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية