أسبوعان بعد منع الصيد: سمك الوطواط يملأ شواطئ غزة

أسبوعان بعد منع الصيد: سمك الوطواط يملأ شواطئ غزة

تمكّن صيادو الأسماك في قطاع ‫‏غزة، من اصطياد كميات وفيرة من أسماك "وطواط البحر"، عقب سماح وزارة الداخلية في القطاع لهم، بالعودة لممارسة عملهم، اليوم الخميس، إثر منع دام لأسبوعين.

وقال الصياد عبد الكريم الفيراني، لوكالة الأناضول، إن "الصيادين في غزة تمكنوا اليوم من اصطياد نحو 300 سمكة من نوع وطواط البحر ذات الحجم الكبير".

وأضاف الفيراني إن "هذا الوقت من السنة يعد موسما لصيد هذا النوع من الأسماك التي يبلغ وزن الواحدة منها من 8 إلى 15 كيلو جرام".

وأشار إلى أن اصطياد هذه الكمية من الأسماك ستعمل على إنعاش سوق الأسماك في غزة بعد حالة الركود التي أصابته خلال الأسبوعين الماضيين، جراء منع الصيادين من العمل.

ورصد مراسل الأناضول إقبال العشرات من الفلسطينيين على شراء أسماك "الوطواط" الذي يعد ثمنها زهيدا نسبيا قياسا بأسعار أنواع اللحوم البحرية الأخرى، حيث يباع الكيلو جرام الواحد منها بـ 10 شواقل.

وفرضت وزارة الداخلية في غزة (تديرها حركة حماس) الحظر على الصيد مؤخرًا، على خلفية اغتيال مازن فقها، القيادي في كتائب القسام بنيران مجهولين، في 24 آذار/ مارس الماضي.

وأسفر منع الصيادين من الإبحار عن توقف أسواق الأسماك في القطاع عن العمل بشكل شبه كامل، باستثناء المتاجر التي تبيع أسماك المزارع والمستوردة.