جرافات الاحتلال تهدم منزلين في سلوان

جرافات الاحتلال تهدم منزلين في سلوان
(عرب 48) أرشيف

هدمت جرافات بلدية الاحتلال بالقدس صباح اليوم الثلاثاء، منزلين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بذريعة البناء دون ترخيص.

واقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال برفقة طواقم من البلدية وجرافة اقتحمت حي واد ياصول في سلوان، وفرضت حصارا كاملا على المنطقة، ومن ثم شرعت بهدم منزلين لعائلة أبو رجب.

وأخرجت قوات الاحتلال أخرجت أفراد العائلة وجميع محتويات المنزل قبيل الشروع بهدم المنزل الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع، وهو قائم منذ نحو أربع سنوات.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تاية إن سلطات الاحتلال تستهدف بلدة سلوان بشكل متواصل، وذلك من خلال سلسلة انتهاكات واعتداءات تمارسها بحق سكانها.

وسبق أنم سلمت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، إخطارات هدم لعدة منازل في بلدة سلوان، وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن طواقم البلدية برفقة أفراد من شرطة الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان، وسلمت إخطارات هدم واستدعاءات لمراجعة البلدية، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

وتفرض بلدية الاحتلال شروطا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء في القدس المحتلة، ورغم ذلك إلا أنها تتذرع في هدمها للمنازل بالبناء دون الترخيص.

وواصلت بلدية الاحتلال عمليات الهدم في مدينة القدس بحجة البناء دون ترخيص، حيث رصد بالشهر الماضي هدم 12 منشأة في مدينة القدس منها 3 هدمت ذاتيا بيد أصحابها تفاديا لدفع غرامات مالية وأجرة هدم لطواقم البلدية.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ احتلالها مدينة القدس، هدم المنازل الفلسطينية بالمدينة، بحجة عدم الترخيص، وبالرغم من أنها تفرض شروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018