22/08/2017 - 09:55

الاحتلال يهدم منزلين بسلوان ويكثف الاستيطان بالقدس

مصادقة سلطات الاحتلال على بناء 6377 وحدة استيطانية خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2017 في العديد من المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين في المدينة والأحياء العربية المقدسية، بالإضافة إلى بناء 1330 وحدة فندقية استيطانية في جبل المكبر و12 مصنعا

الاحتلال يهدم منزلين بسلوان ويكثف الاستيطان بالقدس

(ناشطون)

هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، منزلين لعائلة أبو إسنينة في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وذلك بعد إعادة تشيدهما عقب هدمهما بالأسبوع الماضي ونصب خيمة اعتصام في المكان.

واقتحمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال، بحماية قوة كبيرة من جنود وشرطة الاحتلال، سلوان وهدمت منزلين بعد إعادة تشيدهما، كما عمدت الجرافات على تجريف وتمدير الساحة المتاخمة للمنزلين.

وخلال الأيام الماضية عمل الأهالي على إعادة بناء المنزلين بعد أن شرد الاحتلال العائلة، ونفذ الأهالي اعتصاما أمام المنازل المهدومة احتجاجا على تشريد سلطات الاحتلال للعائلات المقدسية.

وسبق أن اقتحمت طواقم من بلدية الاحتلال، بلدة سلوان، ووزعت أوامر لمراجعة البلدية على العديد من المنازل.

وتفرض بلدية الاحتلال شروطا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء في القدس المحتلة، ورغم ذلك إلا أنها تتذرع في هدمها للمنازل بالبناء دون الترخيص.

وواصلت بلدية الاحتلال عمليات الهدم في مدينة القدس بحجة البناء دون ترخيص، حيث رصد بالشهر الماضي هدم 12 منشأة في مدينة القدس منها 3 هدمت ذاتيا بيد أصحابها تفاديا لدفع غرامات مالية وأجرة هدم لطواقم البلدية.

ورصد مركز معلومات وادي حلوة هدم 7 منازل سكنية، وبناية سكنية، وبركسين، ومنشأتين تجاريتين.

أما التوزيع الجغرافي للهدم فكان: 4 في حي بيت حنينا، 3 في سلوان، 2 في صور باهر، 2 في العيساوية، 1 في جبل المكبر.

ونتيجة عملية الهدم شرد الاحتلال 17 فردا بينهم 7 أطفال.

إلى ذلك، قالت مؤسسة القدس الدولية إن قوات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري نحو 105 منازل ومنشآت سكنية وتجارية بمختلف قرى وبلدات القدس المحتلة، وأخطرت بالهدم 214 منزلًا ومنشأة.

وأوضحت المؤسسة في تقريرها أن قوات الاحتلال أجبرت 7 مقدسيين على هدم منازلهم بأيديهم، فيما استولت مجموعات المستوطنين على 6 منازل في القدس خلال المدة نفسها.

وجاء في التقرير أن حكومة الاحتلال والمؤسسات الاستيطانية نشطت بالمصادقة على بناء وتنفيذ مئات الوحدات الاستيطانية في القدس منذ بداية 2017، سعيًا لتكريس استراتيجيتها التهويدية فيها، حيث وافقت على دراسة وتنفيذ مئات المشاريع التهويدية في كافة أراضي القدس بهدف تغيير معالم المدينة العربية.

وبيَّن أن حكومة الاحتلال تطمح إلى بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في المدينة و15 ألف وحدة استيطانية فوق أنقاض قرية قلنديا لوحدها.

ووثقت المؤسسة مصادقة سلطات الاحتلال على بناء 6377 وحدة استيطانية خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2017 في العديد من المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين في المدينة والأحياء العربية المقدسية، بالإضافة إلى بناء 1330 وحدة فندقية استيطانية في جبل المكبر و12 مصنعًا استيطانيًا في قلنديا.

التعليقات