المستوطنون يقتحمون حلحول والاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة

المستوطنون يقتحمون حلحول والاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة
(عرب 48)

اقتحمت المئات من المستوطنين وتحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، بلدة حلحول بالضفة الغربية، حيث قام قرابة نحو 300 مستوطن بإقامة الشعائر التلمودية والصلوات في مقام النبي يونس الذي يطلقون عليه قبر "نتان"، فيما واصل جنود الاحتلال الاعتقالات بصفوف الفلسطينيين.

وقال الجيش إنه اعتقل من وصفهم بالمطلوبين لجهاز الأمن العام "الشاباك"، زاعما أنهم ضالعون بأنشطة مناهضة له وأهدافه، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب إفادات شهود عيان فقد جنود الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل، وفرضوا طوقا أمنيا، حيث وفروا الحماية للمستوطنين، فيما اندلعت مواجهات خلال عملية الاقتحام بين الشبان وقوات الاحتلال دون وقوع إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم طفل، من بلدة بيت أمّر قرب الخليل،

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال اعتقال 6 مواطنين فجر اليوم، في الضفة الغربية وزعم العثور على سلاح في عاطوف شرقي طوباس، كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم طفل، من بلدة بيت أمّر قرب الخليل.

كما واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وداهمت منازل واشتبكت مع المواطنين.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا المدينة واقتحموا منزل الأسير عبد الله العليمي قرب المحكمة الجديدة في المدينة وفتشوه.

وكذلك انتشروا في منطقة مربعة حنون، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018