الاحتلال يهدم منشآت بشعفاط ويعتقل 7 مقدسيين

الاحتلال يهدم منشآت بشعفاط ويعتقل 7 مقدسيين
(أرشيف)

اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، ترافقها جرافات تابعة لبلدية الاحتلال التي ستقوم هدم منشآت بذريعة البناء دون ترخيص.

وأكد شهود عيان وجود جرافات عسكرية ضمن الآليات المقتحمة، وأعربوا عن تخوفهم من تنفيذ عمليات هدم لممتلكات ومنشآت المواطنين.

وحاصرت قوات الاحتلال الأحياء السكنية وفرضت طوقا أمنيا ومنعت من السكان الاقتراب، حيث شرعت الجرافات بهدم كراجات للمواطن عصام محمد علي، فيما أعرب السكان عن مخاوفهم هدم 3 بنيات صدر بحقها أوامر هدم مؤخرا.

وفي سياق ملاحقة السكان والتضييق عليهم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة مقدسيين خلال اقتحام منازلهم في أنحاء مختلفة من المدينة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد زهران من شمال غرب القدس، وسيدة وطفليها من حي كفر عقب، وتم تحويلهم إلى مركز شرطة "عوز" في المدينة للتحقيق معهم.

بدوره، ذكر محامي مركز معلومات وادي حلوة خلدون نجم أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء الاثنين ثلاثة أطفال من حي رأس العامود في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بتهمة "إلقاء الحجارة باتجاه بؤرة استيطانية".

وأوضح أن الفتية هم خالد فواز أبو قلبين (14 عاما)، محمد هاني الهيموني (12 عاما)، وعبد الله العباسي (13 عاما)، وحولتهم للتحقيق في مركز شرطة شارع صلاح الدين بالمدينة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الاحتلال يهدم منشآت بشعفاط ويعتقل 7 مقدسيين