القدس المحتلة: إلغاء الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد

القدس المحتلة: إلغاء الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد
شجرة الميلاد في القدس

أعلنت الفعاليات المشرفة على إضاءة شجرة الميلاد في مدينة القدس المحتلة إلغاء مظاهر الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في باب الجديد، بالمدينة المحتلة، احتجاجًا على إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل.

وأكدت الفعاليات في بيان لها، أنه "بناء على الموقف الرسمي والشعبي والديني الرافض والمستنكر لإعلان الرئيس الأميركي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فإننا من هذه المدينة المقدسة عاصمة دولة فلسطين، نعلن إلغاء أي مظهر من مظاهر الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في باب الجديد كما جرت العادة في الأعوام السابقة".

وبينت أنه "سيجري الاكتفاء بإضاءة الشجرة في أجواء عائلية غير احتفالية، حفاظًا على هذا التقليد الوطني والديني الذي ابتدأناه منذ عهد قديم في القدس، وإصرارًا منا على المحافظة عليه تعزيزًا لوجودنا وصمودنا في المدينة المقدسة".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن رئيس بلدية الناصرة، علي سلّام، في مؤتمر صحافي"، عن إلغاء كافة الاحتفالات التي تنظمها البلدية سنويا بمناسبة عيد الميلاد المجيد في أسبوع "كريسمس ماركت".

وقال سلّام إن "الناصرة جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي، ولا يمكننا مواصلة الاحتفال بالأعياد المجيدة والشعب الفلسطيني منتفض لأجل القدس".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018