عرب ٤٨ يتجدد

حماس تؤكّد: هذا هو "المتّهم" الرئيسي بمحاولة اغتيال الحمد الله

حماس تؤكّد: هذا هو "المتّهم" الرئيسي بمحاولة اغتيال الحمد الله
أنس عبد المالك أبو خوصة

عمَّمت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، صورة للشاب أنس عبد المالك أبو خوصة، الذي يُعتَقد أنه المتهم الرئيسي، بالوقوف خلف محاولة اغتيال رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، الأسبوع الماضي في شمال القطاع.

ونشرت الوزارة صورة أبو خوصة، وطلبت من الفلسطينيين إبلاغ جهاز الشرطة أو العمليات المركزية في الوزارة، في حال كانت لديهم معلومات حوله أو على علم بمكان اختبائه.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التعرف على المتهم الرئيسي في استهداف موكب رئيس الحكومة، وهو أنس عبد المالك عبد القادر أبو خوصة".

وأضاف: "نعلن عن صرف مكافأة قدرها 5000 دولار، لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض عليه، ونحذّر من التستر على المطلوب أبو خوصة أو مساعدته".
وقالت حركة حماس في بيان: "وضعنا كافة الإمكانيات الأمنية والفنية لمساعدة الأجهزة الأمنية في غزة للوصول للمطلوبين في قضية استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله، ونلتمس من أبناء شعبنا تفهم الإجراءات والتعاون للوصول للمجرمين".

وأضافت حماس في بيانها: "حقّقت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تقدمًا كبيرًا في الكشف عن ملابسات حادثة تفجير موكب الدكتور رامي الحمدالله، والذي حدث يوم الثلاثاء 13 مارس 2018م، ومازالت الأجهزة الأمنية تلاحق المتورطين في هذه الجريمة وبشكل مكثف؛ ما استدعى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في داخل القطاع وعلى الحدود والمعابر".

أخبار أوفى فور ورودها

بودكاست عرب 48


حماس تؤكّد: هذا هو "المتّهم" الرئيسي بمحاولة اغتيال الحمد الله