مظاهرة حاشدة في برلين رفضا وتنديدا بزيارة نتنياهو

مظاهرة حاشدة في برلين رفضا وتنديدا بزيارة نتنياهو
جانب من المظاهرة

احتشد المئات من أبناء الجالية الفلسطينيّة والعربيّة والمتضامنين من الأحزاب اليساريّة الألمانيّة، أمام مقرّ المستشارية الالمانية والبرلمان الألماني في العاصمة الألمانية برلين، تنديدًا ورفضًا لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين.

جاء ذلك في بيان أصدرته دائرة شؤون المغتربين في منظّمة التّحرير الفلسطينيّة، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48" اليوم، الثلاثاء.

 

وذكر البيان أنّ "منظّمي المظاهرة والمشاركين فيها ندّدوا بموقف الحكومة الألمانية في استقبال نتنياهو المسؤول عن استشهاد المدنيّين العُزَّل في مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة، الّذين كانت الشّهيدة رزان النّجار آخرهم، بعد أن قُتِلَت بدمٍ بارد أثناء ممارستها لعملها الإنسانيّ الطّبّيّ في إسعاف ومعالجة الجرحى الفلسطينيّين".

ورفع المشاركون في المظاهرة التي جرت وسط تدابير أمنية مشددة، الأعلام الفلسطينية واليافطات الكبيرة، باللغات العربية والألمانية، مُعبّرين عن دعمهم وإسنادهم لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، كما حملوا صورا لنتنياهو كُتب عليها "مجرم حرب"، و"مطلوب للعدالة الدولية"، ورددوا شعارات مندّدة بزيارته إلى برلين وأخرى تطالب بالحريّة لفلسطين وعودة اللاجئين الفلسطينيين.

كما حمل المتظاهرون صورًا لشهداء مسيرة العودة بينها صور المسعفة الفلسطينية الشهيدة رزان النجار التي استشهدت على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، يوم الجمعة الماضي، بينما كانت تسعف الجرحى في مسيرات العودة.

ووصل نتنياهو برلين، بعد ظهر أمس، في زيارة تستمر ساعات، على أن يغادر اليوم إلى فرنسا، ومنها إلى لندن، في جولة أوروبية قال إنها ستركّز على الملف الإيراني.