الاحتلال يعتقل 7 مقدسيين بينهم فتاة قاصر

الاحتلال يعتقل 7 مقدسيين بينهم فتاة قاصر
الاعتقالات تبدّد فرحة العيد (أ ب)

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، الأحد، سبعة فلسطينيين، في القدس المحتلّة، من بينهم الفتاة شفاء أبو غالية (16 عامًا) ابنة الأسيرة المحررة خديجة خويص.

وأفاد رئيس لجنة "أهالي الأسرى المقدسيين"، أمجد أبو عصب، أن قوات من شرطة الاحتلال اقتحمت قرية العيساوية شمالي شرق القدس صباح اليوم، وداهمت عدد ًا من المنازل.

وفي السياق ذاته، قال مدير مركز "إعلام القدس"، محمد الصّادق، إن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين (يقع داخل حدود مدينة القدس)، وشرعت في تفتيش المنازل.

وأضاف الصادق لوكالة الأناضول، إن القوات الإسرائيلية انسحبت عقب اعتقال شاب (لم تعرف هويته بعد)، من جانب ثانٍ، أغلقت البلدية الإسرائيلية في القدس، اليوم الأحد، المداخل المؤدية إلى "باب الأسباط"، (أحد أبواب البلدة القديمة في مدينة القدس) بدعوى تنفيذ "أعمال صيانة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد وزّعت منشورات باللغة العربية لسكان البلدة القديمة، تقول من خلالها إنها ستُغلق الشارع المذكور لمدة 5 أيام، بسبب أعمال حفريات.

وأضافت في المنشور أنه منذ الـ28 وحتى 30 من شهر آب/ أغسطس الجاري سيتم إغلاق الشارع ليلًا ونهارًا أمام حركة دخول وخروج المركبات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018