عباس يتفق مع الوفد المصري تخطي عقبات المصالحة

عباس يتفق مع الوفد المصري تخطي عقبات المصالحة
عباس يستقبل وفد المخابرات العامة المصرية (وفا)

أكد وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عمرو حنفي، لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال لقاء بينهما في رام الله بعد ظهر اليوم السبت، على موقف مصر الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشارك في اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

وتناول اللقاء بين الوفد الأمني المصري وعباس، آخر التطورات السياسية وعددا من القضايا والملفات الشائكة، أهمها المصالحة والتهدئة والمشاريع الإنسانية في قطاع غزة.

وأبلغ الوفد الأمني المصري عباس حرص رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، على إتمام المصالحة وانهاء الانقسام وإشراف مصر على عمليه التنفيذ.

كما أكد الوفد استمرار الرعاية المصرية لجهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، من أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار الشرعية الفلسطينية الواحدة برئاسة عباس.

واتفق عباس مع وفد المخابرات المصرية على استمرار التواصل والتنسيق بينهما لتذليل كافة العقبات التي تحول دون إنجاز المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس خلال الأيام المقبلة.

بدوره، أرسل عباس تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه الدائم بالأوضاع الفلسطينية، ومتابعته الشخصية لجهود مصر الشقيقة في رعاية المصالحة الفلسطينية، وإصرارها على إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأكد عباس للوفد المصري ثقة القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بالدور المصري الداعم للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل تحقيق أهدافه الوطنية الكاملة، وتمسكها بالرعاية المصرية من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة في إطار سلطة واحدة وقانون واحد، وصولا للشراكة الوطنية الكاملة عبر انتخابات عامة.

وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، وتنسيق التحرك تجاه تحقيق المصالحة الوطنية وتذليل العقبات كافة التي تحول دون ذلك خلال الأيام المقبلة، من أجل طي صفحة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ومن المقرر أن تعود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة لمواصلة مباحثات وجهود كسر الحصار وتثبيت وقف إطلاق النار الذي أبرم في 2014.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


عباس يتفق مع الوفد المصري تخطي عقبات المصالحة