الاحتلال يحاصر الخان الأحمر وأطفاله يناشدون ميركل

الاحتلال يحاصر الخان الأحمر وأطفاله يناشدون ميركل
مطالبة ميركل التدخل لمنع هدم الخان الأحمر (أ.ب)

حاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، التجمع السكني الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، تمهيدا لهدمه بعد انتهاء مهلة الاحتلال للأهالي لهدمه ذاتيا، فيما طالب أطفال الخان المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، التي تزور البلاد، اليوم الأربعاء، الضغط على إسرائيل، لمنعها من هدم منازلهم.

وبحسب مواطنون، فقد لوحظ ومنذ ساعات الصباح الباكر إقدام سيارات عسكرية للاحتلال بالتوافد إلى منطقة الخان الأحمر ومحاصرة التجمع السكني بعد 48 ساعة من انتهاء مهلة الاحتلال لهدم منازلهم ذاتيا، وذلك بموجب قرار صادر عن المحكمة العليا الإسرائيلية.

ومع انتهاء مهلة الاحتلال، بعث أطفال من الخان الأحمر، رسالة إلى المستشارة الألمانية، طالبوها الضغط على إسرائيل، لمنعها من هدم منازلهم، وناشدوها بالعمل على وقف مخطط الاحتلال لهدم وإخلاء التجمع، كما حمل الأطفال صورا لميركل، ولافتات تحمل عبارات تحذر من هدم التجمع السكني.

وستصل ميركل إلى البلاد مساء اليوم الأربعاء، دون أن تزور الضفة الغربية المحتلة، وتستمر الزيارة ليومين خلالها تلتقي بمسؤولين إسرائيليين، حيث من المتوقع وبسبب زيارة المستشارة الألمانية أن تؤجل سلطات الاحتلال عملية هدم الخان الأحمر وتشريد سكانه، كما ستثير ميركل ملف الخان الأحمر خلال اللقاء الذي سيجمعها برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

يذكر أن سلطات الاحتلال أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول الجاري لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قوات بذلك تنفيذا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية من شهر آب/أغسطس الماضي، حيث ردت المحكمة التماس الأهالي قرار ضد إخلائهم وتهجيرهم لتوسيع المشاريع الاستيطانية فوق أرضيهم.

 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


الاحتلال يحاصر الخان الأحمر وأطفاله يناشدون ميركل