مداهمات واعتقالات بالضفة واستهداف للصيادين ببحر غزة

 مداهمات واعتقالات بالضفة واستهداف للصيادين ببحر غزة
الاحتلال يواصل الاقتحامات الليلية بالضفة (جيش الاحتلال)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث اعتقل عددا من الشبان، فيما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال النيران على مراكب الصيادين في بحر غزة.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 7 شبان بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجيش والمستوطنين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

في قطاع غزة أطلقت الزوارق الحربية لبحرية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال فتيين وشابا من جنوب وشرق بيت لحم وهم: فادي عدنان لبدن، ومحمود راتب العمور، من بلدة تقوع، ومحمود عبد الله طقاطقة ، من بلدة بيت فجار، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها. كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير جمال جبر حمامرة ومنازل للعائلة، وعاثت بها خرابا في قرية حوسان.

وتجددت المواجهات الليلية مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بساعات متأخرة من الليل، الخضر وانتشرت في الأحياء والشوارع الرئيسية، وسط إجراءات أمنية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت، أمس الإثنين، كافة مداخل الخضر الشرقية والجنوبين والغربية بحواجز عسكرية.

وفي محافظة الخليل، داهم جنود الاحتلال عدة منازل وشرع بتفتيشها في منطقة الكراج داخل مدينة يطا، وسلمت قوات الاحتلال المهندس محمد اقطيل بلاغا لمقابلة مخابراتها عقب مداهمة منزله في دورا، والمهندس إسماعيل العواودة بلاغا للمثول للتحقيق. 

أما شمال الضفة، اقتحمت قوات جيش الاحتلال مدينة نابلس، واعتقلت عامر مثقال الهندي من منزله في قرية تل، كما اعتقلت الشاب محمد قاهر ياسين من منزله في قرية عصيرة القبلية.

وفي القدس اعتقل الاحتلال الفتيين سامر جمجوم، وعبد الله الزغل من حي رأس العامود في بلدة سلوان، كما اقتحم الاحتلال بلدة أبو ديس، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية