مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشرد عائلات بالأغوار

 مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشرد عائلات بالأغوار
الاحتلال يواصل تشريد العائلات بالأغوار (وفا)

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، فيما تم هدم خيام وتشريد عائلات في منطقة الأغوار.

وقالت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم ومنطقة مصلى باب الرحمة الذي تم فتحه من قبل المقدسيين بعد 16 عاما من الإغلاق، ورافقت قوات من الوحدات العسكرية الخاصة مجموعات المستوطنين.

هدم وتشريد بالأغوار

وفي سياق آخر، هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، خياما لمواطنين يقطنون الرأس الأحمر في سهل عاطوف شرقي طمون في الأغوار الشمالية.

وانتشرت عشرات الآليات في الرأس الأحمر في عاطوف وأخلت مواطنين يقطنون المنطقة وشرعت بهدم واسع للخيام وشملت بركسا للماشية في المنطقة يعود للمواطن جهاد محمد فهد بني عودة.

وأجبر جنود الاحتلال سكان المنطقة على مغادرتها. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها هدم هذه الخيام في المنطقة.

وقال المواطن عامر بشارات من سكان الرأس الأحمر، إن قوات الاحتلال تسعى لإخلاء الرأس الأحمر من سكانها ولاسيما بعد انتشار المشاريع الزراعية فيها بالسنوات الأخيرة، وتواجد مئات العمال في سهل عاطوف والرأس الأحمر.

ويسعى جنود الاحتلال أن تبقى السيطرة في المنطقة للمستوطنات الزراعية التي لها أطماع توسعية في الرأس الأحمر.

إلى ذلك، استولى مستوطنون، أمس الأحد، على مئات الدونمات في منطقتي خلة العقدة والسويدة بالأغوار الشمالية شمال الضفة وقاموا بوضع الأسلاك الشائكة على الأراضي المستولى عليها.

تجريف 28 دونما وقع أشجار ببرطعة

في شمال الضفة الغربية، جرفت قوات الاحتلال صباح اليوم، 28 دونما واقتلعت 300 شجرة من أراضي بلدة برطعة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري غرب جنين.

وقلعت آليات الاحتلال 300 شجرة زيتون ولوز لدى تجريفها 28 دونما من أراضي المواطن جمال شريف عمارنة الواقعة.

 

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية