اعتقال 22 فلسطينيا بالضفة ومستوطنون يقتحمون كفل حارس

 اعتقال 22 فلسطينيا بالضفة ومستوطنون يقتحمون كفل حارس
حملة دهم وتفتيش في مخيم العروب (جيش الاحتلال)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما قامت مجموعة من المستوطنين باقتحام المقامات العربية والإسلامية في بلدة كفر حارس قضاء سلفيت.

وتركزت الاعتقالات في محافظة الخليل، حيث قامت قوات الاحتلال بحملة خاصة في مخيم العروب، وذلك بزعم تسجيل عدة حوادث تعرضت خلالها مركبات للمستوطنين لإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة خلال سفرها على طريق رقم 60 المجاور للمخيم.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا خلال الحملة 13 شابا منهم 7 شبان في مخيم العروب، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة حيازة وسائل قتالية وأسلحة والمشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

وقال نادي الأسير، في بيان له، إن قوات الاحتلال اعتقلت 17 مواطنا من مخيم العروب وبلدة بيت كاحل ومدينة الخليل، وهم: جهاد عماد الطيطي (18 عاما)، وماجد تيسير الطيطي (20 عاما)، وإسلام جمال جوابرة (17 عاما)، ورشدي سليم رشدي (16 عاما)، وعمار محمد جوابرة (17 عاما)، وأُبي محمد جوابرة (14 عاما)، وعبد الحكيم خالد شريف (22 عاما)، وأحمد محمد عدوي (25 عاما)، ومحمد نبيل القيق (18 عاماً)، ومحمد وليد حجاجرة (15 عاما)، وقصي وائل بدوي (16 عاماً)، ومهند محمد أبو شمعة (39 عاما)، ومحمد هارون حلايقة (50 عاما)، ونائل محمد حلايقة (24 عاماً)، وجميعهم من مخيم العروب<

كما اعتقلت المواطنين محمود رائد عصافرة، وبكر أحمد عصافرة من بلدة بيت كاحل، وأمير حجازي أبو عيشة (18 عاماً) من مدينة الخليل.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من محافظة طولكرم، وهما: حسني حسن أبو شنب (34 عاما)، وقسام رياض بدير (34 عاما).

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، في ساعات متأخرة من الليل، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، تحت حماية جنود الاحتلال.

وأفاد مواطنون، بأن المستوطنين اقتحموا البلدة من أجل تأدية صلوات تلمودية في المقامات الإسلامية الموجودة فيها، فيما عمل جنود الاحتلال على تأمين الحماية لهم من خلال إغلاق عدة طرق ومداخل فرعية، ومنع المواطنين من التنقل.

أما في بلدة العيسوية، اقتحمت شرطة الاحتلال في ساعات الليل العديد من الأحياء السكنية في البلدة، وأرغمت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها.

وتمركزت قوات الاحتلال في حي الشهيد محمد عبيد، وأرغمت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، وفتشت المارة، وأعاقت تحركهم.

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة