عباس يستقبل الأمير تشارلز: نأمل باعتراف بريطانيا بدولة فلسطين

عباس يستقبل الأمير تشارلز: نأمل باعتراف بريطانيا بدولة فلسطين

أعرب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الجمعة، عن أمله في اعتراف بريطانيا، رسميًا بالدولة الفلسطينية، وذلك في كلمة أمام وسائل الإعلام، خلال استقبال ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وقال عباس "نأمل أن نسمع اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين قريبا، لأننا سمعنا أن البرلمان البريطاني أوصى الحكومة بذلك، فنتمنى أن يحصل ذلك".

ورحب الرئيس الفلسطيني بولي العهد البريطاني، قائلا "يسعدنا جدا أن نستقبلكم هنا في المدينة المقدسة، مولد سيدنا المسيح مدينة بيت لحم، مدينة التعايش الإسلامي المسيحي".

وأضاف "لقد زرتم كنيسة المهد وزرتم أيضا مسجد عمر بن الخطاب، وشاهدتم المسلمين والمسيحيين يعيشون مع بعضهم البعض".

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره للمملكة المتحدة على مساعدتها لفلسطين في بناء مؤسسات الدولة. وقال عباس "نشكر بريطانيا قبولها حل الدولتين ورفضها ما تسمى صفقة القرن".

بدوره، قال الأمير تشارلز: "شرف كبير لي زيارة فلسطين، ولقاء الرئيس عباس في مدينة المسيح بيت لحم". وأضاف: "العلاقات البريطانية الفلسطينية علاقات متجذرة، ونسعى دائما إلى دعم وتطوير هذه العلاقات، عبر دعم المؤسسات الفلسطينية، ونتمنى الوصول إلى السلام في المنطقة بأقرب وقت ممكن".

وفي وقت سابق الجمعة، وصل الأمير بيت لحم قادما من القدس، في زيارة تستغرق عدة ساعات، زار خلالها مسجد عمر بن الخطاب وكنيسة المهد في المدينة.

وكان في استقبال الأمير، في ساحة كنيسة المهد الفاصلة بين مسجد عمر بن الخطاب والكنيسة، رئيس بلدية بيت لحم أنطوان سليمان، ووزير السياحة الفلسطينية رولا معايعة، وعدد من الشخصيات الفلسطينية.

وزار الأمير تشارلز فور وصوله مسجد عمر بن الخطاب في المدينة، حيث التقى رجال دين مسلمين، وسلموا الأمير هدية تذكارية، قبل أن يتوجه لكنيسة المهد.

بعدها تجول تشارلز إلى كنيسة المهد، برفقة رجال دين مسيحيين، حيث شارك في صلوات أقيمت بالكنيسة (قداس). كما التقى الأمير شخصيات فلسطينية، قبل لقاء عباس، بمدينة بيت لحم.

وشارك الأمير، الخميس، إلى جانب 41 زعيم من دول العالم، في المنتدى الدولي الخامس للهولوكست. الذي عقد في مدينة القدس.

اقرأ/ي أيضًا | عباس يستقبل بوتين في بيت لحم

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة


عباس يستقبل الأمير تشارلز: نأمل باعتراف بريطانيا بدولة فلسطين