مستعربون يختطفون 4 شبان بالقدس واعتقال 20 فلسطينيا بالضفة

مستعربون يختطفون 4 شبان بالقدس واعتقال 20 فلسطينيا بالضفة
مداهمات واقتحامات ليلية بالضفة (وفا)

اختطفت مجموعة من المستعربين بمساندة جيش الاحتلال، مساء الإثنين،أربعة شبان من بلدة أبو ديس، فيما اندلعت مواجهات في بلدة العيسوية بين شبان وعناصر من شرطة الاحتلال الذين اقتحموا البلدة، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين.

وأفاد الناشط محمد حجازي أن مستعربين بمساندة من جيش الاحتلال في سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية اختطفوا الشقيقين أحمد وعبد الله نبيل بدر، والشاب خالد بدر، بالقرب من الجدار الفاصل في بلدة أبو ديس.

وفي العيسوية، اندلعت مواجهات ليلية بين مواطنين وقوات الشرطة، في أعقاب اقتحام أحياء سكنية من قبل وحدة المستعربين، حيث تم اعتقال شاب، فيما أصيب 5 من أفراد الشرطة الاحتلال خلال المواجهات.

ميدانيا في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 20 مواطنا من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش لمناطق مختلفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنو الاحتلال والمستوطنين.

في شمالي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين في بلدة جبع قضاء جنين هم: مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

ونكل جنود الاحتلال بالأسير المحرر لطفي طاهر ملايشة واعتدوا عليه بالضرب المبرح واحتجزوه لساعات، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

بينما في محافظة أريحا، ذلك داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سعيد أبو علي في مدينة أريحا، واعتقلت الشاب شادي عبد الرؤوف صبيحات.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين الأسير المحرر إبراهيم سليمان دعدوع ، ومحمود أحمد عيسى، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما ببلدة الخضر.

وفي محافظة رام الله اعتقلت ثلاثة مواطنين هم: مجد جرار من مدينة البيرة، وسعد زلوم من حي عين مصباح برام الله، ومحمد سليمان كنعان من بلدة بيرزيت، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

ومن مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن علي عبد الغفار دوفش بعد تفتش منزله والعبث بمحتوياته في حي عين سارة، كما جابت دوريات الاحتلال عدة أحياء في المدينة وبلدة ترقوميا.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 من طلبة جامعة النجاح في نابلس هم، عاصم اشتية، مالك اشتية، وكلاهما من قرية تل، وموسى دويكات من بلاطة البلد، وجميعهم أسرى محررين.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من محافظة طولكرم بينهم أسيران محرران.

وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت خالد عدنان عطية الزبدة، ومنصور منصور ادحيلية، والأسير المحرر أمجد وليد سليمان نعالوة، ومحمود مهنا من بلدة شويكة، والأسير المحرر مهدي حسن حامد، وأحمد سمارة من بلدة بلعا.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص