اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل

اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل
اقتحامات ليلية بالضفة (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية.

في محافظة الخليل، أصيب 3 شبان بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم الفوار، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان.

إصابة 3 شبان بالرصاص الحي واعتقل 4 عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل المحتلة، فجر اليوم.

في محافظة نابلس، داهمت عددا من المنازل في بلدة سبسطية واعتقلت ثلاثة مواطنين وهم مفيد محمد شهاب، وخالد نادي عازم، وشاهر عرفات كايد.

بينما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فتى وشابين، أحدهم أسير محرر.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، الأسير المحرر والناشط أحمد محمود صلاح، وابن شقيقته أحمد حسن ناجي صلاح من بلدة الخضر، وتامر رائد حمامره من قرية حوسان، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي محافظة القدس، شنت قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في العيسوية، وعرف من المعتقلين: معتصم حمزة عبيد، ومحمد مروان عبيد، ويزن بسام عبيد، وروحي ياسر الجيار، ومحمد حمزة عبيد.

وفي شمالي الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال منزلا في بلدة اليامون قضاء جنين، واستولت على مولد كهربائي.

وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن رائد صلاح أبو الحسن واستولت على مولد كهربائي. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيمها وداهمت عدة أحياء وسط إطلاق القنابل الصوتية في خطوات استفزازية، كما كثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز في محيط المحافظة.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين مجدي رجا أبو الوفا، وأشرف فتحي حويل من مخيم جنين خلال اقتحام ومداهمة منزليهما.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص