النساء يشكلن نحو نصف المسجلين للانتخابات الفلسطينية.. ونشر تفاصيل الترشّح

النساء يشكلن نحو نصف المسجلين للانتخابات الفلسطينية.. ونشر تفاصيل الترشّح
من أحد مراكز التسجيل للانتخابات بوقت سابق (وفا)

نشرت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الأحد، المعلومات والإجراءات والطلبات والنماذج المتعلقة بعملية الترشح لانتخابات المجلس التشريعي المقرر الاقتراع فيها يوم 22 أيار/ مايو المقبل، في وقت شكّلت فيه النساء نحو نصف المسجلين في سجل الناخبين.

وذكرت اللجنة، في بيان صحفي، أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على هذه التفاصيل والحصول على الطلبات والمرفقات اللازمة من خلال صفحة الترشح على موقع اللجنة الإلكتروني.

ولفتت إلى أن فترة الترشح للانتخابات التشريعية تبدأ في 20 آذار/ مارس الجاري ولمدة 12 يوما وتنتهي مساء الأربعاء الموافق 31 من ذات الشهر.

في سياق ذي صلة، قالت لجنة الانتخابات المركزية، إن عدد النساء المسجلات للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 1.247 مليون امرأة، يشكلن ما نسبته حوالي 49% من إجمالي عدد المدرجين في سجل الناخبين الابتدائي.

وأوضحت أن نسبة تسجيل النساء الأعلى كانت في محافظة رفح وبلغت نحو 50% من المسجلين، والأدنى في محافظة القدس بنسبة 47.6% من المسجلين.

وحيّت اللجنة في بيان صحافي، الفلسطينيات بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يوافق الثامن من آذار/ مارس كل عام، مؤكدة أهمية ودور النساء في انجاح العملية الانتخابية، سواء كموظفات في اللجنة أو مرشحات أو ناخبات أو مراقبات على سير العملية الانتخابية.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص