طالت قياديين وأسرى محررين: حملة اعتقالات بالضفة والقدس

طالت قياديين وأسرى محررين: حملة اعتقالات بالضفة والقدس
اعتقال 23 فلسطينيا بزعم المشاركة بالمقاومة الشعبية (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت قيادات في حركة حماس وأسرى محررين.

وأفاد ناي الأسير باعتقال 23 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

في محافظة رام الله والبيرة اعتقلت قوات الاحتلال القيادي والأسير المحرر الشيخ جمال الطويل من منزله في حي أم الشرايط بمدينة البيرة بعد حوالي أسبوعين من الإفراج عنه.

ومن مخيم الجلزون اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين خلال عملية دهم واقتحام طالت عددا كبيرا من المنازل، وتخللها الاعتداء على المواطنين وإصابة بعضهم وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال من المخيم القيادي الأسير المحرر الشيخ باجس نخلة ونجله الأسير المحرر معروف باجس نخلة.

ومن الجلزون أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إياد محمود صافي، وهو والد الأسير الفتى محمد صافي، والمحامي أواب أحمد مبارك، وعبد العزيز محيي الدين الخطيب، والأسير المحرر ماهر أيوب دلايشة الذي تم الاعتداء عليه قبل اعتقاله، ومحمد ساهر دبور.

وخلال عملية المداهمة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والعشرات من الشبان، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز السام بكثافة، واعتدوا على عدد من المواطنين بالضرب، وحطموا أبواب العديد من المنازل.

ومن محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال نصري خليلية، وإبراهيم بداد، ومحمد أسعد شريم من بلدة جبع.

كما واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة قباطية عددًا من الأسرى المحررين وهم: عصام أبو الرب، وماجد فيصل نزال، وعلام نزال الهربج، ومحمد عادل سباعنه أبو معلا، وفريد الشلة، وأحمد فراشة، ومحمد القبضاي.

وفي طوباس، داهمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت الشاب مروان أبو مهاوش، كما واعتقلت الأسير المحرر مروان أحمد بشارات، بعد أن داهمت منزله وفتشته وخربت في محتوياته في بلدة طمون.

ومن مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين إسلام عادل حجازي، ومروان صالح أبو عاهور بعد مداهمة المدينة.

وشهدت مدينة الخليل جنوب الضفة أيضا اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسير المحرر الشاب مكروم ناصر الجعبري، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رائد أبو سبيتان من بلدة الطور والفتى إياس عبيد من قرية العيسوية.

اقرأ/ي أيضًا | مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص