أسرى نفحة يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن ويدعون لتصعيد النشاطات التضامنية

أسرى نفحة يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن ويدعون لتصعيد النشاطات التضامنية

أكد الأسرى في سجن نفحة، اليوم الثلاثاء، مواصلتهم الإضراب عن الطعام الذي دخل يومه الثامن، ودعوا إلى تصعيد حملات التضامن معهم في كافة البلدات.
 
وأكد الأسرى في لقاء مع المحامي فؤاد سلطاني أنهم عازمون على الاستمرار في نضالهم حتى تحقيق مطالبهم، وعلى رأسها قضية الأسرى المعزولين في السجون الإسرائيلية، وتحسين ظروف أسرهم، ووقف الإجراءات العقابية الجماعية ضدهم والاقتحامات الليلية، والسماح بإجراء زيارات للأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة.
 
وقال الأسرى في لقائهم اليوم، الثلاثاء، مع المحامي سلطاني إن إدارة السجن قامت بمصادرة كافة حاجياتهم بما فيها أجهزة التلفزيون والراديو إضافةً لملابسهم وحتى ملح الطعام الذي يستخدمه الأسرى خلال الإضراب للحفاظ على أمعائهم، وأبقت لهم فقط الفراش وقطعة واحدة من الملابس الداخلية لكل أسير.
 
وأضاف الأسرى أن عناصر مصلحة السجون يقومون باقتحامات ليلية للتفتيش داخل الغرف بهدف ترهيبهم، إضافة لإجراءات عقابية أخرى منها نقل الأسرى بين الأقسام داخل السجن والسجون الأخرى لكسر معنوياتهم والتضييق عليهم.
 
وأكد الأسرى أن إدارة السجن قامت منذ بداية الإضراب بعزلهم عن العالم الخارجي من خلال منع زيارات الأهالي ومصادرة أجهزة التلفزيون والراديو والمماطلة في تحديد مواعيد لزيارات للمحامين.
 
وقال المحامي سلطاني إن ادارة السجن حاولت عرقلة زيارته ومنعه من لقاء الأسرى بحجة الإعلان عن حالة طوارئ، إذ تم ترتيب زيارة اليوم مسبقاً وحددت الساعة الثامنة صباحاً موعداً للزيارة، لكنها ماطلت بالسماح له ولمحامين آخرين بدخول السجن وأعلنت حالة الطوارئ. وتمكنالمحاميسلطاني منزيارةالأسرىاليومبعدساعاتمنالانتظارخارجالسجن وعلى الرغم من مماطلات إدارة السجن.
 
وقال الأسرى في لقائهم اليوم إن صحتهم جيدة ومعنوياتهم عالية جداً على الرغم من الهبوط الحاد في أوزانهم بمعدل كيلوغرام يومياً، وأضافوا أنهم يقاطعون العيادة الطبية التابعة للسجن وعبروا عن عدم ثقتهم فيها، وطالبوا بمؤسسات طبية خارجية بزياراتهم للإطلاع على حالتهم الصحية.
 
ونقل الأسرى أن إدارة السجن أجرت لهم محاكمة "تأديبية" وفرضت عليهم غرامات بمبلغ 250 شيكل على كل أسير، إضافة إلى نقلهم للعزل لمدة 4 أيام ومنعهم من الخروج لـ"الفورة"،إذتعتبرادارةالسجون أن الإضراب مخالفة "سلوكية" يرفض الأسرى معه الوقوف عند العدّ الصباحي والمسائي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018