سلطات الاحتلال تسلم جثمان الشهيد جرادات للجانب الفلسطيني بعد تأجيل التشريح

سلطات الاحتلال تسلم جثمان الشهيد جرادات للجانب الفلسطيني بعد تأجيل التشريح
الأسير الشهيد عرفات جرادات

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، جثمان الأسير الشهيد عرفات جرادات للهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك على معبر ترقوميا، فيما أكدت عائلة الشهيد أن تشييع جثمانه سيكون يوم غد الإثنين.

وأكدت مصادر طبية أن جثمان الشهيد نُقِلَ إلى ثلاجة الموتى في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، فيما تجري الترتيبات لتشييعه يوم غد.

آثار تعذيب واضحة على جسد الشهيد

وكانت عائلة الأسير الشهيد عرفات جرادات، قد أكدت في وقت سابق اليوم، أن الجانب الإسرائيلي انتهى من تشريح جثمان نجلهم، وسيتم تسليمه لهم خلال الساعات القادمة.

وقد شارك في التشريح من الجانب الفلسطيني، طبيب وطاقم قانوني من وزارة الأسرى، ومن المبكر الحديث عن نتائج التشريح حتى اللحظة.

وقال أخ الشهيد سعد جرادات، إن الجثمان في طريقه إلى حاجز ترقوميا، مشيرا إلى وجود آثار تعذيب واضحة على جسد الشهيد، أبرزها ضربة في الرأس.

تأجيل التشريح بسبب خلاف قانوني

وكانت أنباء قد تحدثت عن تأجيل تشريح جثمان الشهيد جرادات جراء خلافات قانونية، إذ أجلت عملية تشريح الجثمان إلى ما بعد انتهاء البحث القانوني حول إجراءات وإدارة عملية التشريح، وفقا لما أورده موقع "ريشت بيت" العبري.

وقد ذكر الموقع في وقت سابق، أنه يتوقع مشاركة رئيس الطب الشرعي الفلسطيني، وأبناء عائلة الشهيد، والمحامين الذين يمثلونه في عملية التشريح.

وسمحت قوات الاحتلال لعائلة الشهيد بإلقاء نظرة على جثمانه، وأكد أفراد العائلة مشاهدتهم لآثار دماء عليه، معربين عن عدم تصديقهم للرواية الإسرائيلية حول وفاة ابنهم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018