انطلاق فعاليات العمل الاهلي في العام الستين من النكبة.."اتجاه" يعدّ لمفكرة نشاطات النكبة لعام 2008

انطلاق فعاليات العمل الاهلي في العام الستين من النكبة.."اتجاه" يعدّ لمفكرة نشاطات النكبة لعام 2008

عقد "منتدى رؤساء ومديري الجمعيات العربية" والمنبثق عن اتحاد الجمعيات (اتجاه)، اجتماعًا خاصًا، يوم الأربعاء 23.04.2008، في حيفا، لبحث حملة "ستون عامًا من النكبة"، وعرض النشاطات والفعاليات التي تخطّط الجمعيات العربية لتنظيمها، وسبل تكامل الأدوار والتشبيك والعمل المشترك لإنجاحها.

كما أكّد الاجتماع أهمية توحيد النشاطات المخطّطة ضمن مجمل العمل الأهلي والجماهيري الفلسطيني ومختلف المؤسسات في الوطن والشتات، وضرورة تأكيد المواقف والثوابت الوطنية من خلال بيان موّحد سيصدر خلال الايام القادمة.

وعرض مندوبو الجمعيات في الاجتماع الفعاليات المختلفة التي يخططون لتنظيمها ضمن الحملة، من مسيرات جماهيرية ومؤتمرات ومهرجانات ثقافية وجولات ميدانية وزيارات لبلدات مهدّمة ومدن تاريخية وفعاليات للمدارس ولجان الاولياء ومطبوعات مختلفة.

وقرّر الاجتماع أن يقوم "اتحاد الجمعيات العربية-اتجاه" بالعمل على إصدار مفكّرة تشمل كلّ النشاطات والفعاليات المنظّمة، ضمن فعاليات العام الستين من النكبة الفلسطينية، وتعميمها جماهيريًا وإعلاميًا، ودعا كلّ المؤسسات الأهلية بتزويد "اتجاه" بالمعلومات حول النشاطات المخطّطة ليتمّ إدراجها ضمن المفكّرة.

كما اكد الاجتماع على اطلاق حملة متواصلة خلال العام، والاسهام في اطلاق حركة الشعب الفلسطيني للعودة، وكذلك العمل على اقناع جهات دولية لمقاطعة احتفالات اسرائيل بقيامها، اضافة الى دعوة المدارس والشخصيات والأطر العربية إلى رفض أية املاءات سلطوية مباشرة او غير مباشرة تزج بها في احتفالات اسرائيل على حساب نكبة شعبنا وتهجيره واحتلال وطنه.

يذكر ان الأنشطة تصل ذروتها في فعالية 15 أيار القطرية والمتزامنة مع الفعاليات في الوطن والشتات، إضافة الى مؤتمر العمل الأهلي في الوطن والشتات اواخر شهر 11/2008.