اللجنة الشعبية تؤكد الالتزام غدا بالإضراب; المئات في باقة الغربية بمسيرة تندد بمجزرة أسطول الحرية

اللجنة الشعبية تؤكد الالتزام غدا بالإضراب; المئات في باقة الغربية بمسيرة تندد بمجزرة أسطول الحرية


شارك المئات من أهالي باقة الغربية، في مسيرة الغضب التي دعت اليها مختلف القوى والأحزاب السياسية والدينية والوطنية في المدينة، تنديدا بمجزرة أسطول الحرية.

وانطلقت المسيرة من قبالة مسجد أبو بكر الصديق لتطوف الشارع الرئيسي، ورفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات التنديدية التي تطالب بإطلاق سراح جميع المتضامنين العرب والأجانب ممن تم احتجازهم في ميناء اشدود.

وعبر المشاركين في المسيرة عن غضبهم جراء المجزرة التي ارتكبها سلاح البحرية الإسرائيلي بحق أسطول الحرية والذي تم اعتراضه فجر اليوم الاثنين عندما كان مبحرا الى قطاع غزة لفك الحصار.

وحمل المتظاهرون الشعارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على الأسطول وسياسة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة. وردد المتظاهرون شعارات تشجب الجرائم الإسرائيلية وتعيب الصمت العربي المطبق إزاء ما تقوم به إسرائيل من جرائم بحق الأبرياء ونشطاء السلام والأهالي في قطاع غزة. وأشاد المتظاهرون بالموقف التركي تجاه القضية الفلسطينية داعين زعماء الدول العربية بأن يحذوا حذو الدولة التركية وإنهاء المساومة على الشعب الفلسطيني الأعزل.
وطالبت اللجنة الشعبية الأهالي الالتزام بقرار الإضراب غدا الثلاثاء الذي أعلنته لجنة المتابعة، فيما توجهت لجنة الإباء المدرسية إلى الأهالي بنداء شبيه بغية أنجاح الإضراب.

وجاء في بيان اللجنة الشعبية:" نطالب الأهالي الالتزام يوم غد الثلاثاء بقرار لجنة المتابعة بالإضراب العام والشامل، بما فيه المدارس، المؤسسات والمحلات التجارية".

وجاء في بيان لجنة الإباء المحلية:" التزاما بقرار لجنة المتابعة، تعلن لجنة الإباء المحلية الإضراب العام والشامل في جميع مدارس باقة الغربية، ابتداءً من الروضات وحتى الثانويات، باستثناء الطلاب المتقدمين لامتحانات التوجيهي والعلامة الواقية".

جمال دقة: المجزرة لا تزيد العالم إلا ثباتا وإصرار للوقوف الى جانب أشقائنا المحاصرين في قطاع غزة ..

وقال جمال دقه عضو اللجنة الشعبية في باقة عن حزب التجمع :" رسالتنا من خلال هذه التظاهرة انه لا يمكن لإسرائيل أن تستمر في حصارها لقطاع غزة وهذه المجزرة التي قامت بها اليوم لا تزيد العالم إلا ثباتا وإصرار للوقوف جانب القضية الفلسطينية وأشقائنا المحاصرين في قطاع غزة ونؤكد أن الحصار عن غزة زائل لا محالة ولو بعد حين".

خيري اسكندر: عازمون على كسر الحصار عن غزة..

و قال الشيخ خيري اسكندر عضو اللجنة الشعبية عن الحركة الإسلامية:" نثمن عاليا الجهود التركية حكومة وشعبا الرامية لكسر الحصار عن أهلنا في قطاع غزة وهذه رسالة لإسرائيل بأن العالم بأسره سيكسر حصار غزة ولن تثنينا ممارسات الجيش الإسرائيلي ونحن حتى ولو كلفنا ذلك أرواحنا".