التجمع الطلابي يتظاهر في جامعة حيفا ضد قرار إحالة خمسة طلاب إلى لجان الطاعة

التجمع الطلابي يتظاهر في جامعة حيفا ضد قرار إحالة خمسة طلاب إلى لجان الطاعة

شارك العشرات من نشطاء التجمع الطلابي في جامعة حيفا ظهر الأمس في تظاهرة رفع شعارات على مدخل الجامعة، تنديدا بقرار الجامعة إحالة خمسة طلاب عرب إلى لجان الطاعة يوم الأربعاء المقبل وذلك بادعاء أنهم شاركوا في تظاهرة «غير مرخصة» خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب الجامعة بوقف ممارساتها العنصرية ضد الطلاب العرب، وإلغاء لجان الطاعة غير المنصفة بحق الطلاب لمجرد ممارستهم أهم قواعد الديمقراطية وهي حرية التعبير عن الرأي .

وقالت الطالبة رشا إبراهيم، إحدى المشاركين في التظاهرة: "الدولة الوحيدة التي تدعي الديمقراطية ويحصل بها أمر كهذا هي إسرائيل، إذ بدلا من أن تحاسب الجامعة وتشتكي الشرطة التي اعتدت على الطلاب العرب في عقر دارها، وأن تحاسب وحدة أمنها لسماحها بدخول الشرطة الحرم الجامعي، تقوم الجامعة التي تمثل دور الحاكم والجلاد بمحاسبة الضحية". وأردفت رشا: "لن نركع ولن نرضخ لأهدافهم التي باتت معروفة من هذه الممارسات، بل سنعمل على فضحها محليا وعالميا ضد الطلاب العرب، فالأمر الوحيد الذي مارسه الطلاب العرب هو التعبير عن رأيهم، وكان الرد بالاعتداء عليهم ومحاكمتهم في لجان الطاعة".


.....