التجمع الوطني الديمقراطي يدعو الى تشكيل لجنة قطرية ضد الحرب..

التجمع الوطني الديمقراطي يدعو الى تشكيل لجنة قطرية ضد الحرب..

عقدت اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي إجتماعاً لها في مدينة الناصرة، يوم السبت ‏29‏/09‏/2007، بحثت خلاله الأوضاع السياسية في البلاد والمنطقة، والخطة التنظيمية للحزب.

وأصدرت اللجنة في ختام الاجتماع بياناً، جاء فيها أنها قررت تنظيم سلسلة من النشاطات، يعلن عن مواعيدها لاحقاً، ضد الحرب في المنطقة.

كما أقرت اللجنة المبادرة إلى تشكيل لجنة قطرية ضد الحرب التي تهدد بها إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، وتدعو جميع القوى، العربية واليهودية، المعادية للحرب والعدوان والداعمة للسلام العادل إلى التضافر والعمل المشترك لمواجهة المخاطر المدمرة للحرب.

وأعلنت اللجنة المركزية للتجمع دعمها للدعوة التي أطلقها الدكتور عزمي بشارة لإقامة جبهة عالمية ضد الحرب التي لن تخدم سوى المصالح الامبريالية.

وأدانت اللجنة المركزية للتجمع الاعتداء السافر على سورية والاعتداءات الإجرامية المتكررة على قطاع غزة والضفة الغربية. كما دعت إلى وضع حد لحالة الإنقسام على الساحة الفلسطينية والشروع فوراً بحوار وطني جدي يعتمد على وثيقة الوفاق الوطني وإتفاقيتي مكة والقاهرة، وعلى إحترام الحسم الديمقراطي ورفض الحسم العسكري وإعادة بناء أجهزة السلطة الوطنية، وخصوصاً الأجهزة الأمنية، على أسس وطنية ثابتة وشاملة.

وأكد البيان على أن المهمة الوطنية الأولى على الساحة الفلسطينية هي توحيد الصف الفلسطيني لتفويت الفرصة على المخططات الاسرائيلية الهادفة الى تدمير المشروع الوطني الفلسطيني سواءً بالحرب العدوانية أو بالتسويات التصفوية.

وقيمت اللجنة المركزية النشاط المتميز للتجمع وكوادره وأنصاره في المشاركة والتنظيم لفعاليات إحياء الذكرى السابعة لهبة القدس والأقصى المجيدة. ولفت البيان إلى أن التجمع كان أكثر الأحزاب حضوراً في كافة النشاطات، ونظم الندوات والمحاضرات التي أختتمها في المهرجان المهيب في مدينة شفاعمرو، يوم الخميس الماضي، بمشاركة أكثر من ألف مواطن.

كما دعت اللجنة المركزية في البيان كوادر التجمع وكافة بنات وأبناء شعبنا للمشاركة في كافة النشاطات التي دعت إليها لجنة المتابعة ولجنة ذوي الشهداء.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة