دعوة لمؤتمر صحفي حول إخفاقات وحدة التحقيق مع الشرطة في أحداث هبة الأقصى عام 2000

دعوة لمؤتمر صحفي حول إخفاقات وحدة التحقيق مع الشرطة في أحداث هبة الأقصى عام  2000

لجنة ذوي شهداء اكتوبر 2000
لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل


عدالة المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل
 

دعــوة



ندعوكم بهذا لحضور:


المؤتمر الصحفي المزمع عقده  يوم الأحد المقبل 15/10/06 الساعة الحادية عشره (11:00) صباحًا في بيت أغرون (شارع هيلل 37)  في القدس


 وذلك لعرض تقرير عدالة  بعنوان "المتهمون"، حول قتل وجرح مئات من المواطنين العرب وإخفاقات من قبل ماحاش خلال أحداث أكتوبر 2000


سيتم خلال المؤتمر عرض تقرير خاص وشامل يستعرض بيّنات خطيرة للغاية حول الإخفاقات التي رافقت عمل وحدة التحقيق مع الشرطيين (ماحاش) بكل ما يتعلق بالتحقيقات التي أجرتها مع الشرطة حول حالات قتل الشهداء في شهر أكتوبر 2000 (هبة القدس والأقصى). هذا وسيتم تقديم التقرير مباشره بعد انتهاء المؤتمر إلى المستشار القضائي للحكومة.


ويستند تقرير عدالة، وعنوانه "المتهمون"، على ألاف المستندات التي تدل على التعاون الخفيّ بين ماحاش والشرطيين "المشبوهين" في تنفيذ عمليات القتل في أكتوبر 2000. يكشف التقرير، أيضاً، النقاب عن إخفاقات السلطات القانونية وعلى رأسها ماحاش، بخصوص عدم تقديم المشبوهين الى القضاء. ويتطرق التقرير لبينات "ماحاش"، التي نشرتها قبل سنة، واستناداً عليها قررت عدم تقديم أي من أفراد الشرطة إلى المحاكمة، كما يفصل التقرير أسماء أفراد الشرطة الذين توجد أدلة مؤكدة ضدهم، بتنفيذ جنحة جنائية، وفقاً لقانون الجنائيات.


هذا وسوف يقيم ذوو الشهداء بمشاركة طلاب حقوق والعديد من المواطنين إعتصامًا أمام بيت أغرون (مكان عقد المؤتمر)، إحتجاجاً على الاستهتار من قبل سلطات القانون أثناء تحقيقها في هذه الجرائم.


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018