عيلبون تستعد لإحياء ذكرى شهداء مجزرة عيلبون في عام النكبة..

عيلبون تستعد لإحياء ذكرى شهداء مجزرة عيلبون في عام النكبة..

يستعد أهالي قرية عيلبون لإحياء الذكرى الـ 60 لنكبة ومجزرة عيلبون، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء من أبنائها البررة في عام النكبة، 1948، والذين أعدموا بدم بارد على يد العصابات الصهيونية وتلاه ترحيل جماعي لأهالي القرية الى لبنان.

هذا وقد تشكلت لجنة شعبية لإحياء الذكرى، تتألف من السادة؛ سليمان زريق (رئيس اللجنة)، عبدالله هجرس، حنا حوراني، طارق شبايطة، نبيل سرور، يوسف عيد، فؤاد حايك، الياس زينة وابراهيم شواهده.

وبدورها قامت بالترتيبات المطلوبة لإحياء هذه الذكرى آخذة بعين الاعتبار قربها من موعد الانتخابات، إذ تقرر بأن تكون مسيرة صامتة ترفع خلالها الأعلام السوداء فقط، وتخلو من أي مظاهر حزبية أو انتخابية، لتنتهي بتلاوة الصلوات على أرواح الشهداء الطيبة.

هذا وسيتم إحياء الذكرى يوم الخميس الموافق 30/10/2008 وفق البرنامج التالي:

الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر (16:30): التجمع قرب الجامع بالحي الشرقي والانطلاق بمسيرة لوضع إكليل من الزهور على ضريح شهداء مجزرة عشيرة المواسي الكائن في المقبرة (الحي الشرقي) ولتلاوة الصلوات على أرواحهم الطيبة.

الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر (17:30): التجمع في مركز البلد (قرب قاعة العودة) والانطلاق بمسيرة شموع صامتة لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء مجزرة عيلبون الكائن في مدخل المقبرة (البلد القديمة) وتلاوة الصلوات على أرواحهم الطيبة.

..