باقة الغربية تحيي ذكرى النكبة بمسيرة ومهرجان ثقافي اليوم الجمعة

باقة الغربية تحيي ذكرى النكبة بمسيرة ومهرجان ثقافي اليوم الجمعة

 

دعت اللجنة الشعبية في باقة الغربية، بكافة مركباتها الوطنية والاسلامية، أهالي باقة وجت والمنطقة، للمشاركة في المهرجان الثقافي الملتزم، إحياءً لذكرى النكبة الـ 63، تحت عنوان "كي لا ننسى".

وذلك يوم الجمعة الموافق، 13.05.2011، الساعة 19:30 (السابعة مساء)، في ساحة مسجد الصراط، مقابل مقر اللجنة الشعبية – باقة الغربية.

ووفقا للدعوة، فإن المهرجان يتضمن عرض أفلام قصيرة، وقراءة شعرية، ومعرض صور للحياة المدنية في فلسطين قبل عام 1948، وشهادة لأحد الذين عايشوا نكبة قرية اللجون، ورسم على جدارية، ومأكولات من التراث.

كما دعت اللجنة الشعبية للمشاركة في مسيرة الخيول، الساعة الرابعة والنصف (16:30)، بعد صلاة العصر مباشرة، بجانب قاعة لياليانا (المدخل الشمالي لباقة)، غذ ستجوب المسيرة شوارع باقة الغربية وفقا للترتيب الآتي: (شارع ليالينا – شارع وادي القزاز – مسجد أبو بدر – شارع أكاديمية القاسمي – شارع أبو حسين – ساحة مسجد الصّراط).

وفي بيان عممته اللجنة الشعبية، أكدت على ضرورة المشاركة بأوسع ما يمكن في هذه المناسبة، رجالا ونساء أطفالا، خاصة مع ما يواجهه أبناء الداخل الفلسطيني، من تمييز واضطهاد وهدم ومصادرة أراض بشكل مستمر، وفي ظل سيل القوانين العنصرية التي تهدف إلى منعهم إحياء مناسباتهم الوطنية، وتأكيدا على حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم. 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية