طمرة: الحكم على شاب (17 عاما) بالسجن 15 عاما بتهمة القتل غير العمد

طمرة: الحكم على شاب (17 عاما) بالسجن 15 عاما بتهمة القتل غير العمد

 

حكمت المحكمة مركزية في مدينة حيفا، ظهر اليوم الأربعاء، على شاب من مدينة طمرة (17 عاما)، بالسجن الفعلي 15 عاما، وعامين مع وقف التنفيذ، لإدانته بالقتل غير العمد استنادا غلى لائحة الاتهام المعدلة.

وجاء في بيان عممته محكمة بأن "النيابة وجهت للمتهم في بداية الأمر تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، إلا أنه ولعدم وجود دليل قاطع حول النية بالقتل العمد، تقرر استبدال التهمة من القتل مع سبق الإصرار والترصد إلى القتل غير عمد".

وحول تفاصيل القضية، أوضح بيان المحكمة بأن المتهم كان طالبا في مدرسة ثانوية تكنولوجية بمنطقة سكناه، وأنه ارتكب الجريمة على خلفية نزاع عائلي قديم، علما أنه يبلغ اليوم 17 عاما وأربعة شهور.

وتعود القضية إلى يوم 07.10.2011، قرابة الساعة السابعة مساء، حيث التقى المتهم بالمرحوم عند دوار طمرة قرب ملحمة في المكان، وتطور جدال بينهما واحتدم عراك بينهما، قام خلاله المتهم بطعن المرحوم خمس طعنات في ظهره وطعنتين في صدره بواسطة سكين كانت بحوزته، لا سيما وأن طعنتين كانتا بعمق كبير، والأخريات سطحية، وعليه توفي المرحوم نتيجة طعنة قوية في ظهره.

وقد أشار القضاة في محضر الجلسة إلى مدى خطورة حيازة المتهم للسكين حيث بلغ 16 عاما وقت الحادث، وقام بطعن شاب (19 عاما) عند دوار مدينة طمرة، ما أدى إلى وفاة الأخير بعد تعرضه للطعن.

ونوه القضاة إلى أن عائلة الفقيد وافقت على "الصلحة" مع عائلة المتهم، الأمر الذي هدأ النفوس وتفادى الضرر بممتلكات

يشار الى أن المحكمة أمرت بمنع نشر اسم المتهم واسم المرحوم.