الناصرة: اجتماع في البلدية لإحياء الذكرى السنوية لهبة القدس والأقصى (فيديو)

الناصرة: اجتماع في البلدية لإحياء الذكرى السنوية لهبة القدس والأقصى (فيديو)

عقد رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، صباح اليوم، السبت، في دار البلدية اجتماعا تشاوريا ضم أعضاء من المجلس البلدي ورجال الدين في المدينة وأهالي الشهداء. وكان هدف الاجتماع هو وضع برنامج لإحياء الذكرى السنوية الـ 14 لهبة القدس والأقصى، على المستوى البلدي في المدينة اعتماداً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

هذا وقد تم التأكيد على  ضرورة مشاركة جميع القوى والتيارات السياسة في المدينة لإحياء الذكرى، وأن تكون لائقة في حق الشهداء.

وأكد علي سلام على أنه سيتم توزيع منشور قامت بطباعته البلدية يشمل أسماء شهداء هبة القدس والأقصى لتخليد ذكراهم، وكذلك ضرورة تخصيص ساعات تدريسية لطلاب الناصرة من اجل التحدث عن الذكرى.

وشدد على أنه سيتم العمل على بناء نصب تذكاري آخر، ليكون بارزا ولائقا في حق الشهداء الأبرار مكان النصب التذكاري الموجود مع حدود "نتسيريت عيليت".

ودعا سلام إلى مسيرة إلى أضرحة الشهداء ووضع أكاليل الزهور في الأول من أكتوبر، ثم الانتقال إلى النصب التذكارية.

وفي كلمة لها قالت أخت الشهيد عمر عكاوي، جميلة عكاوي: "لا نريد أن تكون مجرد ذكرى لأهالي الشهداء فقط، لنؤكد على الثوابت الوطنية. الاحتلال لم يزل، وسقوط الشهداء لم يتوقف، وعلى الجهات المختصة والقيادات العربية ألا تتجاهل الشهداء ولا تجعل هذا الشهر شهر مرحبا مع أهالي الشهداء".

وقد شدد المهندس أحمد الزعبي في كلمته على أهمية وجود نصب تذكاري ذي قيمة للشهداء، وذلك لسبب مكان تواجد النصب التذكاري الحالي مع حدود "نتسيريت عيليت"، وعلى أن يكون موقع النصب التذكاري في وسط مدينة الناصرة ليكون بارزا.

 

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية